2018 | 18:15 شباط 24 السبت
قتلى وجرحى من مدنيين وعسكريين في تفجيرات قرب معسكر مكافحة الإرهاب جنوب عدن | نصرالله: دائرة بعلبك هي موضع اهتمام كبير وستكون محطّ انظار بسبب هوية هذه المنطقة وتاريخها مع حزب الله | مكتب الرئيس الحريري ردّا على سعيد: رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد وهي غير معنية بأي مزاعم تساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة |

مسؤول تنفيذي: إدراج أرامكو في هونغ كونغ سيجذب طلبا صينيا ضخما

أخبار اقتصادية ومالية - الخميس 30 تشرين الثاني 2017 - 08:23 -

قال تشارلز لي الرئيس التنفيذي لبورصات ومقاصة هونغ كونغ إن إدراج أرامكو السعودية في هونغ كونغ سيساعد شركة النفط العملاقة على استقطاب طلب صيني ضخم لطرحها العام الأولي المزمع.

وأبلغ لي، في مقابلة بسنغافورة حيث فتحت مؤسسته أول مكتب خارجي لها، الأمس الأربعاء: "سيوفر ذلك ميزة جذابة لأنه سيكون بوسعهم استخدام الإدراج لاستقطاب طلب صيني بالغ الضخامة في الطرح الأولي".

كان الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية قال في أكتوبر/ تشرين الأول، إنه جرت دراسة بورصات نيويورك ولندن وطوكيو وهونغ كونغ كمواقع إدراج جزئي للطرح الأولي المزمع للشركة والمتوقع أن تبلغ حصيلته 100 مليار دولار.

وقل لي، مشيرا إلى الصين والسعودية "ستصبح هذه منصة محتملة عظيمة للجهتين السياديتين الكبيرتين لاستخدامها في مستوى أوسع من قرارات الاستثمارات المالية أو الاستراتيجية."