hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئيس الجامعة الأميركية: إلغاء الإجراءات التأديبية بحق طلاب نصبوا خيمة أمام كولدج هول

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 18:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، رسالة إلى أسرة الجامعة في ما يتعلق بطلاب الماستر، جاء فيها: "في الأسبوع الماضي، تشتت اهتمام هيئاتنا العليا الصانعة للقرارات، بالإضافة إلى أعضاء الأسرة الأوسع للجامعة الأميركية في بيروت، بالجدال الدائر حول الإجراءات التأديبية التي اتخذت بحق طلاب أصروا على استبقاء خيمة نصبوها من دون موافقة الادارة أمام كولدج هول.

حرصا على مصلحة الجامعة الأميركية في بيروت، أنوي إنهاء هذا الجدال كي نتابع تقدمنا المشترك في برنامج جامعتنا الطموح للتأثير والاستدامة. وبعد ظهر يوم الجمعة 24 تشرين الثاني الجاري، إتخذ مجلس شيوخ الجامعة قرارا يوصي بأن أطلب من عميد شؤون الطلاب النظر مجددا في إنذارات العميد الصادرة بحق الطلاب.

وجاء هذا القرار عقب مشاورات بناءة مع لجنة الطلاب والأساتذة خلال الأسبوع الماضي، وبعد توصية من مجلس العمداء يوم الخميس لإعادة منح العمل بأجر للمساعدين في الدراسات العليا، على أساس أن الإجراءات التأديبية الثانوية كانت لها آثار غير متناسبة.

وصباح يوم الاثنين 27 تشرين الثاني الجاري، جمعت مجلس العمداء لإجراء المزيد من المشاورات في ضوء ما طلبه مجلس شيوخ الجامعة ولجنة الطلاب والأساتذة. وبناء على توصية مجلس العمداء، وبعد التشاور مع عميد شؤون الطلبة، قررت أن من مصلحة الجامعة إلغاء الإجراءات التأديبية برمتها.

إن إدارتنا مقتنعة بأن هذه هي الطريق الأفضل لنسلكها، من أجل التركيز على تصميمنا وقيادة التغيير التحويلي للجامعة الأميركية في بيروت، ولبنان، والخارج".


 

  • شارك الخبر