hit counter script

أخبار محليّة

الخطيب: حكمة رئيس الجمهورية أبعدت كرة النار عن ساحتنا

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار الوزير طارق الخطيب، لمناسبة عيد الاستقلال ال74، بيت الاستقلال في بلدة بشامون حيث ادت له ثلة من الجيش التحية، وكان في استقباله قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلا العميد سمير فارس، الامين العام ل"اللقاء الارثوذكسي" النائب السابق مروان ابو فاضل، رئيس البلدية حاتم عيد، رئيس رابطة مخاتير قضاء عاليه مختار بشامون انور الحلبي، اصحاب البيت من عائلة الشيخ حسين الحلبي، نائب آمر فصيلة درك الشويفات النقيب سمير الحلبي، وفاعليات من البلدة.
وغصت ساحة المنزل بطلاب مدارس المنطقة، وبعدما تفقد الخطيب البيت وشاهد علم الاستقلال الاول، قال: "لدى دخولي هذا البيت انتابني شعور العز، هذا البيت له نكهة العز والكرامة والاستقلال، وقد احتضن رجالات كبارا من رجالاتنا، احتضن عطوفة الامير مجيد ارسلان الذي لا يموت، وتبقى ذكراه خالدة كذكرى امثاله من رجال الاستقلال".

وتلاه ابو فاضل: "برهن فخامة الرئيس ميشال عون في هذه المحنة بالذات كم هو متمسك بوحدة الوطن وسيادة لبنان، ونتمنى في الايام المقبلة أن تعود الامور الى نصابها، ونؤكد لمعاليك ان كل الناس مرتاحة الى هذه الوحدة الوطنية التي تجلت، واللقاءات التي عقدها فخامته وأجهض المؤامرة التي كانت تحضر للبلد".

واعتبر الخطيب ان "الشعب اللبناني مميز بانه في الازمات يترفع عن كل الخلافات الداخلية ويقف وقفة رجل واحد، وما تعرض له البلد ليس بالقليل، إنها كرة النار أريد لها أن تفرض على ساحتنا الداخلية، لكن موقف فخامته الحكيم والمسؤول والذي تلاقى ومروءة القيادات الوطنية الكبيرة هو الذي أبعد كرة النار عن ساحتنا".

من جهته شكر رئيس البلدية رئيس الجمهورية على الاهتمام بيت الاستقلال.
وقال: "إن بلدة الاستقلال بشامون، منذ 74 عاما لم تأخذ حقها كما يجب، ولم تعطها الدولة حقها، لذا نحن نكلفكم نقل هذه الرسالة لفخامة رئيس الجمهورية، لأن كل ما انجز، حتى ترميم هذا البيت، كان على عاتق أهالي بشامون".

ووعد الخطيب بنقل الرسالة الى عون طالبا رفع مذكرة بالمطالب.

وقدمت رئيسة نادي بشامون الرياضي الثقافي ليليان حسان درعا تقديرية لصاحبة البيت السيدة أم سمير احسان الحلبي، "وفاء لما قدمه هذا البيت واصحابه من تضحيات".
 

  • شارك الخبر