2018 | 22:40 شباط 23 الجمعة
غرائب الهرم الأكبر "هرم خوفو".. لا يستوعبها العقل والمنطق! | وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل |

مارون الخولي: زيارة الراعي إلى السعودية سابقة تاريخية

أخبار اقتصادية ومالية - الأحد 12 تشرين الثاني 2017 - 13:40 -

اعتبر رئيس حزب العمال اللبناني مارون الخولي أن زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى المملكة العربية السعودية غدا الاثنين زيارة تاريخية، و"أن لقاءه المرتقب مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان سابقة ستؤسس لعلاقة استراتيجية وحيوية بين المملكة والطائفة المارونية".

ورأى "أن الشعب اللبناني يعول على هذه الزيارة ونتائجها في ظل التشنج الحاصل بين المملكة ولبنان من جراء تداعيات استقالة رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري".

ونبه الخولي إلى "ضرورة التعقل والحفاظ على مصالح لبنان وتجنب العداء للسعودية ودول الخليج العربي التي تمثل العمق الاقتصادي والمالي للبنان"، مذكرا بوجود نحو 400 ألف عامل لبناني في دول الخليج وحجم تحويلاتهم الذي يبلغ نحو 4 مليارات دولار أميركي سنويا، اضافة إلى استثمارات خليجية في لبنان تقدر ب11 مليار دولار أميركي".

وشدد مجددا على "أهمية هذه الزيارة في ظل التوتر والنزاع الإقليمي بين السعودية وإيران لتحييد لبنان عن هذا الصراع والحرص على العلاقة التاريخية بين الشعبين اللبناني والسعودي ولبقاء لبنان واحة سلام وحوار بين الأديان".