hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

رئيس الوزراء السوري التقى ولايتي وأكد أهمية تطوير العلاقات بين البلدين

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 22:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس اليوم، مستشار قائد الثورة الاسلامية الايرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي والوفد المرافق، في حضور نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد.

وأكد خميس خلال اللقاء "أهمية تطوير العلاقات القوية بين سوريا وايران في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية ودعم المشاريع التي تعود بالفائدة على الشعبين الصديقين".

كما أكد "سعي الحكومة إلى تذليل العقبات أمام تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية، وخصوصا في ظل مرحلة التعافي الاقتصادي التي تشهدها سوريا".

من جهته، قال ولايتي عقب الاجتماع: "إن التنسيق مستمر بين الدولتين الصديقتين لتحسين العلاقات الاقتصادية والارتقاء بها الى أعلى المستويات".

أضاف: "إن النائب الاول للجمهورية الاسلامية الايرانية سيزور دمشق قريبا للبحث في العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات والتوصل الى نتائج ايجابية ملموسة. كما أن العلاقات الثنائية لها جذور عميقة ما يولد الكثير من الامل بالنسبة إلى مستقبلها، والتي لا بد من ترجمتها في كل مجالات العمل".

من جهته، قال المقداد: "تم البحث في كل القضايا السياسية المطروحة أمام البلدين، إضافة إلى العلاقات الثنائية المتميزة، وإن البلدين الصديقين يقومان ببناء صروح اقتصادية تلبي حاجات الشعبين". 

  • شارك الخبر