hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قائد الكتيبة الصينية التقى رئيس اتحاد بلديات صور

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 13:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار قائد الكتيبة الصينية العاملة في "اليونيفيل" الكولونيل خوان يوان يرافقه وفد من المستشفى الميداني، ووحدة الهندسة رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق في مقر الاتحاد في صور، بحضور نائبه حسن حمود، وجرى البحث في عمل الكتيبة الصينية ضمن قوات "اليونيفيل".

ونوه دبوق خلال اللقاء "بعمل الكتيبة الصينية وما تقدمه من خدمات لأبناء الجنوب ولا سيما في مجال نزع الالغام والقنابل العنقودية التي خلفتها الاعتداءات الاسرائيلية، مثمنا "دورهم في عملية حفظ الأمن والسلام والاستقرار في جنوب لبنان".

وعبر دبوق عن "فخره بالشعب الصيني المكافح في سبيل العيش بكرامة"، مشددا على "توطيد العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، لاسيما ان العلاقات التاريخية قائمة منذ ايام طريق الحرير التي انطلقت من مدينة صور الى الصين".

بدوره، شكر الكولونيل يوان جهود دبوق في العلاقة الوطيدة بين "اليونيفيل" وأبناء المجتمع المحلي، مشيدا "بمناقبية أبناء الجنوب وتعاملهم الايجابي مع "اليونيفيل" وأفراد الكتيبة الصينية وضباطها. وشرح لدبوق طبيعة عمل الكتيبة في مجال نزع الألغام وتنظيف الاراضي من أجل الاستفادة منها من أبناء القرى الجنوبية. ووجه الكولونيل يوان دعوة للمهندس دبوق لزيارة مقر الكتيبة الصينية .

وفي الختام، جرى تبادل دروع تقديرية.
 

  • شارك الخبر