2018 | 03:53 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

قائد الكتيبة الصينية التقى رئيس اتحاد بلديات صور

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 06 تشرين الثاني 2017 - 13:50 -

زار قائد الكتيبة الصينية العاملة في "اليونيفيل" الكولونيل خوان يوان يرافقه وفد من المستشفى الميداني، ووحدة الهندسة رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق في مقر الاتحاد في صور، بحضور نائبه حسن حمود، وجرى البحث في عمل الكتيبة الصينية ضمن قوات "اليونيفيل".

ونوه دبوق خلال اللقاء "بعمل الكتيبة الصينية وما تقدمه من خدمات لأبناء الجنوب ولا سيما في مجال نزع الالغام والقنابل العنقودية التي خلفتها الاعتداءات الاسرائيلية، مثمنا "دورهم في عملية حفظ الأمن والسلام والاستقرار في جنوب لبنان".

وعبر دبوق عن "فخره بالشعب الصيني المكافح في سبيل العيش بكرامة"، مشددا على "توطيد العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، لاسيما ان العلاقات التاريخية قائمة منذ ايام طريق الحرير التي انطلقت من مدينة صور الى الصين".

بدوره، شكر الكولونيل يوان جهود دبوق في العلاقة الوطيدة بين "اليونيفيل" وأبناء المجتمع المحلي، مشيدا "بمناقبية أبناء الجنوب وتعاملهم الايجابي مع "اليونيفيل" وأفراد الكتيبة الصينية وضباطها. وشرح لدبوق طبيعة عمل الكتيبة في مجال نزع الألغام وتنظيف الاراضي من أجل الاستفادة منها من أبناء القرى الجنوبية. ووجه الكولونيل يوان دعوة للمهندس دبوق لزيارة مقر الكتيبة الصينية .

وفي الختام، جرى تبادل دروع تقديرية.