2018 | 16:16 كانون الأول 16 الأحد
علّوش للـ"ام تي في": نعم أنا مع "شرعنة" المقاومة أي أن تكون جيشا يتبع للقائد الأعلى للقوات المسلحة وجيشا غير مذهبي وعقيدته الوحيدة احترام الأرزة وشعار الوطن | هنية: مستعد للقاء الرئيس عباس في أي مكان لنتباحث حول ترتيب لقاء فلسطيني موسع والاتفاق على أجندات العمل الوطني للمرحلة القادمة | المتظاهرون في بروكسل يرفضون الحملة الأخيرة للحكومة البلجيكية ضد المهاجرين غير الشرعيين | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام مجدليا وحركة المرور طبيعية في المحلة | باسيل: لبنان محمي بجيشه وبمقاومته، والأهم انّو محمي بتنوّعه وتعدّديته يللّي بيهزموا احاديّة وعنصريّة اسرائيل | أوغلو: إذا فاز الأسد في انتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه | اسامة سعد من رياض الصلح: هناك عجز وفشل في ادارة ملفات الدولة والازمة السياسية هي ازمة النظام اللبناني وليست ازمة تشكيل حكومة | وزير الخارجية التركي: يمكنك أن تسمع بوضوح أن الفريق السعودي خطط مسبقا لقتل خاشقجي وعدد كبير من الدول الأوروبية تغض الطرف عن الجريمة | غوتيريش: كان لقطر دور حيوي جدا في اتفاقيات دارفور | النائب الخازن: حقّنا أن نسأل عن إرباك الناس نتيجة عدم توفّر الدولار في المصارف وحقّنا أن ندعو جميع المسؤولين لتحمّل مسؤولياتهم كفى جشعا وتكابرا وفجورا | حنا غريب من رياض الصلح: الدين العام هو سرقة موصوفة موجودة في جيوبكم ايها الطبقة الحاكمة وهذا التحرك هو خطوة أولى في سياق تحرك تصاعدي وتدريجي |

الرياضي يحسم دربي بيروت على أرضه...

أخبار رياضية - الاثنين 30 تشرين الأول 2017 - 08:44 -

اكتسح النادي الرياضي غريمَه التقليدي نادي الحكمة بنتيجة 88-65 على ملعب الأوّل في المنارة، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة.حقق الرياضي فوزاً متوقّعاً على نادي الحكمة في «دربي بيروت» الشهير، كون تشكيلته تضمّ عناصر هامة، إضافة إلى دكّة بدلاء تمكّن مدرّبه أحمد فران من إجراء تبديلات بسهولة تامة خلال اللقاء.

وكان صاحب الأرض الأفضل في الربع الأوّل حيث تقدّم 8-0 بعد مرور دقيقتين على انطلاق المباراة، لكنّ الحكمة عاد تدريجاً إلى الأجواء من دون أن يتمكّن من التفوّق على خصمه، حتى انتهى هذا الربع بنتيجة 22-16.

وبقيت النتيجة متقارِبة في الربع الثاني، إلّا أنّ رجال المدرّب فرّان تمكّنوا من السيطرة على مجريات اللعب في دقائق الربع الأخير، ليرفعوا الفارق إلى 10 نقاط مع نهاية النصف الأوّل (42-32).

وانهار فريق المدرّب فؤاد أبو شقرا في الربع الثالث، إذ إنه لم يستطيع مجاراة سرعة وتألق الفريق الأصفر، لينتهي بفارق 17 نقطة وبنتيجة 64-47.

واستسلم الحكمة في الربع الأخير، ليؤكّد الرياضي تفوّقَه عليه في الآونة الأخيرة ويحقق فوزاً ساحقاً بفارق 23 نقطة وبنتيجة 88-65.
وكما جرت العادة، توزّعت النقاط على عدد كبير من لاعبي النادي الرياضي، لأنه يمتلك ترسانة تستطيع تسجيل النقاط ولا يعتمد على لاعب معيّن.

وكان وائل عرقجي الأفضل في فريقه مع 22 نقطة و5 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وأضاف إليه كوينسي دوبي 20 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وكريس دانيالز 14 نقطة و11 متابعة، وعلي حيدر 13 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وجان عبد النور 12 نقطة و9 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

ولدى الحكمة، كان مايكل فرايزر الأفضل مع 17 نقطة و20 متابعة، وأضاف دواين جاكسون 15 نقطة و7 متابعات، وجاي يونغبلود 12 نقطة و5 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وعلي مزهر 11 نقطة و3 تمريرات حاسمة، ونديم سعيد 10 نقاط و4 متابعات.

وكان نادي بيروت قد حقق فوزه الأوّل في البطولة السبت الفائت أمام نادي اللويزة بنتيجة 66-60، على ملعب اللويزة في زوق مصبح.

وانتهت أرباع المباراة على الشكل التالي: (12-17)، (31-27)، (46-45)، (66-60).

وتُستكمل المرحلة غداً بمباراتين، حيث يلعب التضامن مع الشانفيل على ملعب مجمع نهاد نوفل (20,30)، والمعهد الأنطوني مع المتحد على ملعب الأوّل (20,30).