Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
خاص
الإنتخاب سيحصل بهذه الطريقة... كل واحد في مكان قيده
ليبانون فايلز

برز الشرخ في المواقف في اجتماع للجنة الوزارية لمتابعة الانتخابات، حيث ان وزير الداخلية نهاد المشنوق شرح للجميع قضية الانتخاب في مكان السكن وفي مكان القيد، وربط الامور بان الانتخاب في مكان السكن يوجب اصدرا بطاقة بيومترية للناخب.

مصدر رفيع يؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الموضوع سيحسم في الساعات المقبلة، والجميع ينتظر الجواب ما اذا كانت الانتخابات ستجرى كما في الماضي بشكل تقليدي، او ستجرى الانتخابات في مكان السكن كما هو مطروح اليوم في مراكز "ميغاسنتر"، مشيرا الى ان قضية التسجيل المسبق لتلك الفئة من الناخبين تثير خلافات كبيرة، إذ ان البعض يعتبرها مسا بالديموقراطية، لان هناك ضغوطات قد تمارس على الناخب بسبب معرفة مكان انتخابه، كما ان البعض الآخر يعتبرها مسا بالديموقراطية لان البعض لا يريد الناخب سوى في مكان قيده ونفوسه لكي يتمكن من التأثير عليه في بلدته.

وشدد المصدر على ان الجميع في اللجنة الوزارية ينتظر الرد خلال ساعات لحسم هذا الموضوع، ومن المرجح ان تجرى الانتخابات كما كانت في الماضي بحسب بطاقة الهوية او جواز السفر، وراى ان رفض الوزير جبران باسيل للتسجيل المسبق ينبع من مس هذا الامر بالعملية الديموقراطية.

وراى المصدر ان هناك إجماعا سياسيا على إجراء الانتخابات في موعدها، ولكن البعض بدأ يطرح تعديلات على القانون يجب ان تحصل في حال تطيير بنود متفق عليها بسبب صعوبة تطبيقها وبسبب ضيق الوقت.

ق، . .
خاص
افادت مصادر وزارة الخارجية ان الوزير جبران باسيل اجرى اتصالات بعشرة وزراء خارجية لشرح الموقف اللبناني الرسمي خلال اجتماعات مجل
الطقس