hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وكالة الإشراف المصرفي التركية تنفي تعرض بنوك لغرامات أمريكية

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 08:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حثت وكالة التنظيم والإشراف المصرفي في تركيا الناس، السبت، على تجاهل شائعات عن المؤسسات المالية، في رفض -على ما يبدو- لتقرير قال إن بعض البنوك التركية تواجه غرامات أمريكية تصل إلى مليارات الدولارات؛ بسبب انتهاكها المزعوم للعقوبات المفروضة على إيران.

وقالت الوكالة: "نلفت نظر الناس إلى أن هذه الروايات، التي تعد شائعات في طبيعتها عن بنوكنا، لا تعتمد على وثائق أو حقائق، ويجب عدم الالتفات لها". وأضافت أن البنوك في تركيا تعمل بشكل جيد.

وكانت صحيفة خبر ترك التركية ذكرت، السبت، نقلا عن مصادر مصرفية رفيعة، أن السلطات الأمريكية قد تفرض غرامات تصل إلى مليارات الدولارات على ستة بنوك تركية؛ بسبب انتهاكات مزعومة للعقوبات المفروضة على إيران.

وردا على طلب للتعليق، قال متحدث باسم وزارة الخزانة، المسؤولة عن أنظمة العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة: "الخزانة لا ترسل برقيات عن نوايا أو إجراءات محتملة".

وقال مسؤولان اقتصاديان كبيران في تركيا لرويترز إن تركيا لم تتسلم أي إخطار من الولايات المتحدة بشأن تلك العقوبات. وأضافا أن الجهات التنظيمية الأمريكية تبلغ ذلك عادة للجنة التحقيق في الجرائم المالية بوزارة المالية التركية.

ولم تذكر صحيفة خبر ترك أسماء البنوك الستة التي من المتوقع أن تفرض عليها غرامات. وقالت إن أحد البنوك سيتعرض لغرامة تتجاوز خمسة مليارات دولار، بينما ستفرض على البنوك الأخرى غرامات أقل.

وفرضت السلطات الأمريكية غرامات قيمتها مليارات الدولارات على عدد من البنوك العالمية، بزعم انتهاكها للعقوبات ضد إيران وعدد من البلدان الأخرى في السنوات الأخيرة.

  • شارك الخبر