2018 | 13:18 شباط 21 الأربعاء
باسيل يلتقي ساترفيلد في وزارة الخارجية | رياض سلامة: يستعد مصرف لبنان لإطلاق العملة الرقمية التي ستؤدي إلى تطويرٍ مهم في مجال الإقتصاد الرقمي | الحريري خلال اجتماع لجنة معالجة تلوث الليطاني: من المؤسف انه لا يزال هناك تلوث في الليطاني مع كل انجازاتنا السياسية والامنية وسأتخذ قرارا في مجلس الوزراء باقرار التلزيمات |

الإمارات تعين أول وزير للذكاء الاصطناعي!

أخبار إقليمية ودولية - الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 23:22 -

فاجأ حاكم دبي متابعيه على تويتر، صباح الخميس، بخبر سياسي يتعلق بالوزارات. وأعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء في تغريدة على تويتر، إجراء تعديل وزاري اليوم الخميس.

وقال الشيخ محمد "الإخوة والأخوات سنعلن اليوم عن تعديل وزاري في حكومة الإمارات، تجديداً للدماء وتحفيزاً للتغيير واستعداداً للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة دولتنا".
وأضاف في تغريدات لاحقة "التعديل الحكومي الجديد جاء بناء على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة، وإطلاق مئوية الإمارات، وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى". وأوضح "المرحلة الجديدة عنوانها مهارات المستقبل، وعلوم المستقبل، وتكنولوجيا المستقبل، لأننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمّن من خلالها مستقبل أجيالنا".

وقال حاكم دبي: "نعلن اليوم عن تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي، الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا لها". وأضاف "تم تعيين عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، بعمر 27 نجح عمر بقيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي".