hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رودولفو سغانغا قائدا للقطاع الغربي في اليونيفيل

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمت في مقر قيادة القطاع الغربي في "اليونيفيل" في بلدة - قضاء صور، مراسم انتقال قيادة السلطة بين الجنرال فرانشسكو أوللا المنتهية مهامه، وخلفه الجنرال الجديد الجنرال رودولفو سغانغا، في حضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء مايكل بيري، نائب قائد العمليات المشتركة لإيطاليا اللواء نيكولا لانزا دي كريستوفريس، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم، القائم بالأعمال في سفارة إيطاليا في لبنان الدكتورة سيمونا دي مارتينو، القنصل الفخري لايطاليا احمد سقلاوي ، قائمقام صور محمد جفال،العقيد فوزي شمعون ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم، قائد اللواء الخامس في الجيش العميد الركن رينيه حبشي، المطران ميخائيل أبرص، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله ممثلا بالشيخ ربيع قبيسي،، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور حسن دبوق، وفد عسكري ايطالي وحشد من الفاعليات الامنية والعسكرية اللبنانية والدولية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات رسمية ومحلية .

بداية،استعرض اللواء بيري يرافقه أوللا وسغانغا، الوحدات الدولية المنضوية تحت امرة القطاع الغربي لليونيفيل، وبعد رفع اعلام" الامم المتحدة، لبنان وايطاليا، عزفت موسيقى الاناشيد الوطنية، ثم قام بيري وقائد القوات الايطالية المشتركة وأوللا وسغانغا بوضع إكليل من الزهر عند النصب التذكاري لضحايا الجنود الدوليين الذين قضوا من أجل السلام.

اللواء بيري أشرف على تسليم راية الأمم المتحدة من الجنرال أوللا إلى الجنرال سغانغا معلنا إنتقال سلطة القيادة في القطاع الغربي لليونيفيل.

وألقى بيري كلمة شكر فيها الجنرال أوللا المغادر على "الجهود التي قام بها وقال "يمثل هذا الإحتفال التبديل الثالث والعشرين للكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي. وهو فرصة جيدة لتسليط الضوء على مسؤولية الجنود الإيطاليين في تنظيم إحدى اهم مهمات البعثة واكثرها حساسية الا وهي الإجتماع الثلاثي. إن هذه الإجتماعات يتم تنظيمها ضمن معايير استثنائية كتلك التي أتوقعها من القوات الإيطالية والتي تساهم بشكل كبير في الحد من سوء الفهم والتوترات على الخط الأزرق".

تابع:" اضافة الى ذلك فإن الإنجازات التي تقدمها تلك القوات في مركز الامم المتحدة 31-1 أساسية في تأمين الحماية لزوار البعثة، وإطلاعهم على الأعمال المهمة التي تقوم بها "اليونيفيل" في جنوب لبنان منذ العام 1978، والأهم ترحيبهم بالزوار وإعطائهم الإنطباع الصحيح عن "اليونيفيل" وأفرادها ومهماتها".

أضاف: "أود ان أعرب عن إمتناني للالتزام الهائل الذي قدمته الكتيبة الإيطالية من خلال مكتب التعاون المدني والعسكري والتي تنفق حوالي 1.4 مليون دولار سنويا على مشاريع تنفذ من أجل المجتمع المحلي. وقام القطاع الغربي بإكمال خمسة مشاريع تحت قيادة العميد أوللا، ولدينا 11 مشروعا تحت التنفيذ، و25 في طور التلزيم وهذه مساهمة كبيرة من أجل السكان في جنوب لبنان".

وختم قائلا "أرحب بالعميد سغانغا ورجال ونساء لواء "فولجوري"، إني على ثقة بإنكم ستكملون العمل في المستوى ذاته من الإلتزام والمهنية التي إتصف بها أسلافكم.وبصفتي رئيسا للبعثة وقائدا عاما للقوة أسألكم أن تستمروا بتأدية ما أكتسبتموه من خبرات في تدريباتكم التي تلقيتموها في بلدكم، وأن تكونوا متيقظين للأحداث التي قد تحصل في منطقة عمليات القطاع. ومن الآن فصاعدا أحثكم على متابعة اللقاء بالسكان والإستماع اليهم ولا تنسوا ان مساعدتهم والوقوف الى جانبهم يشكل اهم مندرجات قرار مجلس الأمن الدولي 1701".

والقى، بعدها أوللا كلمة شكر فيها الجيش اللبناني والقوات العسكرية اللبنانية والسلطات المحلية والسكان الجنوبيين لتعاونهم مع جنود بلاده وجنود الوحدات المشاركة في القطاع الغربي، وقال:" لولا الدعم الذي تلقيناه من الجميع لما تمكنا من تحقيق كل الانجازات التي تحققت. قام بعدها الجنرال بيري بتسليم علم الامم المتحدة الى الجنرال سغانغا ايذانا بتسلم مسؤولياته والبدء في مهامه في قيادة السلطة في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل".

وفي الختام، قلد العميد الركن العلم باسم رئيس الجمهورية اللبنانية وسام الأرز الوطني برتبة فارس للجنرال المغادر أوللا تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان. كما قدم رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين شهادة مواطنة للجنرال المغادر أوللا .
 

  • شارك الخبر