hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء تشاوري في مركز الاتحاد الوطني للنقابات

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 10:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اللقاء التشاوري الموسع في مركز الاتحاد الوطني للنقابات، في حضور رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله والقوى النقابية والسياسية وهيئات المجتمع المدني. بداية تحدث عبدالله عن أهمية هذا اللقاء "من أجل وضع خطة لمواجهة السياسات الخاطئة في معالجة مشاكل وقضايا الناس".

أضاف:"بعد إقرار السلسلة وهو حق للموظفين تحاول السلطة ان تضع موظفي القطاع العام والخاص في وجه بعضهما، ونحن مند العام 2012 نطالب برفع الحد الأدنى للأجور، ان هذا اللقاء هو أكبر من موضوع الضرائب، خاصة الضرائب غير المباشرة على الشعب اللبناني، وهناك موضوع الضمان الاجتماعي والتقاعد والحماية الاجتماعية وغيرها من القضايا المطروحة. علينا كمواطنين ان ندفع ثمنها كل يوم، فالدولة تعطي من هنا وتفرض ضرائب على المواطنين الفقراء، لذلك نحن ندعوكم إلى سلسلة من التحركات المطلبية وسنبدأ بها الثلثاء المقبل في الاعتصام في ساحة رياض الصلح للمطالبة في تصحيح قانون الإيجارات الأسود وإعادة البحث في قانون يرضي الطرفين".

وكانت كلمة للدكتورة ماري الدبس طالبت فيها ب"التكاتف من أجل مواجهة هده السلطة التي تحاول تغطية 11 مليار دولار في محاولة لإصدار الموازنة الجديدة وفرض الضرائب بالاتفاق مع المؤسسات التجارية والمصارف المالية الكبيرة في البلد، لذلك علينا العمل على جدولة القضايا لمواجهة هذه السلطة".

  • شارك الخبر