hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

المعركة ضد حزب الله تقترب... فكيف يتم التحضير لها؟

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 05:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تشعر الوفود اللبنانية الرفيعة التي تزور واشنطن بالقلق في طريق العودة الى بيروت، لان الخبر الذي سيحمل العقوبات على لبنان بات قريبا، وهذه العقوبات ستكون قاسية جدا وستعصف بالنظام الاقتصادي اللبناني، ولكن المصارف اللبنانية وخصوصا مصرف لبنان باتوا في جوها وهم يتحضرون لتطبيقها حتى تبقى ثقة المجتمع الدولي بلبنان متواجدة.

مصدر مطلع يؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الفرقاء السياسيين اللبنانيين يترقبون صدور العقوبات على حزب الله وعلى كل من يتعاون معهم في الداخل اللبناني وخارجه، ولدى انطلاق العقوبات ستنطلق الحملية العربية واللبنانية الداخلية على حزب الله بالتزامن.
وشدد المصدر على ان القوى السياسية اللبنانية تتنبه كثيرا لما يحصل وتسير بروية لمعالجة التحديات المقبلة، وراى ان التغييرات الاميركية في المنطقة ستؤثر على لبنان لان الادارة الاميركية اليوم تعتبر ان لبنان مرتهن لحزب الله، وان الحزب يسيطر على لبنان ويتحكم بمفاصل السلطة.
ولفت المصدر الى ان الرؤساء الثلاثة يتفهمون الوضع السياسي وما يحصل وهم متفقون على تحييد لبنان وتجنيبه اي مغامرة في وجه حزب الله، لان الحزب لن يبقى مكتوف الأيدي في وجه هذه الهجمة الشرسة التي تخاض ضده من الخارج وقريبا من الداخل، وهو سيضرب بقوة سياسيا وربما امنيا.

  • شارك الخبر