hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40944636

برلين ترحب بقرار مدريد عدم تسليم كاتب ألماني-تركي لأنقرة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 21:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحبت ألمانيا على لسان وزير خارجيتها بقرار إسبانيا عدم مواصلة إجراءات تسليم الكاتب الألماني-التركي دوغان أخانلي لتركيا، وقال غابريل "آمل أن يتم هذا الإجراء بسرعة وبدون تعقيدات، حتى يستطيع السيد أخانلي العودة إلى ألمانيا".رحب وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل، اليوم الجمعة (13 تشرين الأول/ أكتوبر 2017) بقرار إسبانيا عدم تسليم الكاتب الألماني-التركي دوغان أخانلي لتركيا. وقال غابريل، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم: "أشعر بارتياح كبير وسعادة بعزم مجلس الوزراء الإسباني عدم مواصلة إجراءات تسليم السيد أخانلي لتركيا".

 

وذكر غابريل أنه يتعين الآن أن تلغي المحكمة المختصة القرار الحالي بمنع أخانلي من مغادرة البلاد، حتى يتمكن من العودة إلى ألمانيا، وقال: "آمل أن يتم هذا الإجراء بسرعة وبدون تعقيدات، حتى يستطيع السيد أخانلي العودة إلى ألمانيا".

 

وكانت وزارة العدل الإسبانية، قد أعلنت اليوم الجمعة في مدريد أن إسبانيا لن تسلم الكاتب الألماني-التركي لأنقرة. وذكرت الوزارة، في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، أن مجلس الوزراء في مدريد قرر ذلك بناء على اقتراح من وزير العدل رافيل كاتالا.

 

يذكر أن السلطات الإسبانية اعتقلت أخانلي في 19 آب/ أغسطس الماضي خلال قضائه عطلة في إسبانيا بناء على طلب تركي بملاحقته، إلا أنها أطلقت سراحه بعدها بيوم مع إلزامه بعدم مغادرة البلاد وتسجيل تواجده لدى الشرطة أسبوعياً.

 

ويشار إلى أن تركيا تتهم الكاتب المولود في مدينة كولونيا الألمانية بالمشاركة في جريمة قتل بدافع السرقة. وينفي أخانلي هذه التهمة، موضحاً أن هناك دوافع سياسية وراء طلب تسليمه. خ.س/ ص.ش (د ب أ)

  • شارك الخبر