hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الأمم المتحدة تبحث عن قادة شباب من حول العالم لقيادة مسيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 09:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت منظمة الأمم المتحدة أنها تستقبل طلبات التقدم كقادة شباب من الطبقة الثانية لأهداف التنمية المستدامة – شباب متميزين يكونون قادة لجهود إنهاء الفقر، مكافحة التغير المناخي والحد من أوجه عدم المساواة.

وبقيادة مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للشباب جاياثما ويكراماناياكي، تنتقي مبادرة القادة الشباب 17 قائدًا شابًا كل عام لقيادة المجهودات الحثيثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. وأصدرت السيدة ويكراماناياكي البيان في قمة "عالمٌ شابٌ واحد – One Young World" في بوغوتا جنبًا إلى جنب فريق من القادة الشباب لأهداف التنمية المستدامة.

يسلط برنامج القادة الشباب الضوء على الشباب فيما بين 18 إلى 30 عامًا من حول العالم، وعبر مختلف القضايا المتنوعة، والذين يقودون التغيير الإيجابي نحو مستقبل مستدام. وسيعمل الشباب المنتقين السبعة عشر مع مبعوثة الأمم المتحدة للشباب لإشراك الشباب في أهداف التنمية المستدامة، من خلال الترويج لإنجازاتهم والمساهمة كاستشاريين متخصصين لدعم جهود الأمم المتحدة الترويجية لتحريك الشباب.
"شباب اليوم ليسوا قادة الغادة – نحن قادة اليوم"، كما تقول السيدة ويكراماناياكي. "ليست هناك جهود أصدق من التي تُلبى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. لم يكن هناك جيل مُعَد بذلك الشكل من قبل – بالمعرفة، بالشغف، والتكنولوجيا – لوضع الكوكب ومجتمعاتنا على مسار الاستدامة. الشباب هم السلاح السري لتحقيق الأهداف."
اليوم، هناك حوالي 1.8 مليار شخص فيما بين 15-24 عامًا، وهم الجيل الأكبر من الشباب على مدار التاريخ. ومن المتوقع لعددهم أن يزيد: ففيما بين 2015 و2030 فقط، من المتوقع أن يبلغ عدد من هم في سن 15 عامًا نحو 1.9 مليار فرد.
كما تضيف مبعوثة الأمم المتحدة للشباب أنه "لكي نحقق أهداف التنمية المستدامة، علينا إشراك جيل من الشباب الذين يعرفون تلك الأهداف، ويهتمون بنجاحهم ويعملون بنشاط نحو تحقيقها".

أُعلن عن الفربق الأولى من القادة الشباب في سبتمبر 2016، في بداية الجمعية العام للأمم المتحدة لعام 2016. ومن خلال قدومهم من خلفيات وقطاعات ومناطق مختلفة، عمل القادة الشباب معًا لتعبئة العمل لدعم الأهداف. اعرف أكثر عن الفريق الاول من القادة الشباب من خلال زيارة www.sdgyoungleaders.org/meet-the-young-leaders

حتى عام 2030 – العام الذي نسعى فيه لتحقيق الأهداف – سيُعلن عن فريق جديد من 17 قائدًا بشكل سنوي بعد دعوة مفتوحة للتقديم. وخلال كل فترة، سيعمل القادة الشباب مع مبعوث الشباب والأمم المتحدة لتعبئة الدعم من الشباب نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. في تلك السنة، سيُفتح باب التقدم من 7 أكتوبر لـ 3 نوفمبر 2017، والذي يمكن عمله عن طريق الإنترنت من هنا. على المتقدمين أن يكونوا فيما بين 18 إلى 30 عامًا قبل 31 ديسمبر، 2017.
سيُختار المرشحون الناجحون على أساس:

إنجازاتهم المتحققة في تعزيز التنمية المستدامة والنهوض بها؛
قدرتهم على قيادة الجماهير، والتأثير على معاصريهم وإلهام ناخبيهم؛
تأثيرهم الإيجابي في إطار عملهم وسمعتهم الحسنة بالقدرة على القيادة الشاملة والمبتكرة؛
نزاهتهم المتحققة، والتزامهم بأهداف التنمية المستدامة والقيم الجوهرية للأمم المتحدة.
 

  • شارك الخبر