hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مارون كرم شارك في المنتدى العالمي للشباب في اسبانيا

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 17:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك سفير النوايا الحسنة ورئيس الرابطة المارونية في بلجيكا مارون كرم في المنتدى العالمي للشباب الذي عقد في مدينة Santander الإسبانية الذي انعقد في الأيام الماضية، المؤتمر الذي شارك فيه ممثلين عن الحكومات والبلدان العربية والغربية ومنظمات المجتمع المدني، بحث في العديد من القضايا المتعلقة بالشباب من اجل تعزيز التواصل في ما بينهم، والإنفتاح على الثقافات العالمية.
والقى كرم كلمة في ندوة تحت عنوان "تعزيز العلاقات بين الشرق والغرب" شدّد فيها على ضرورة تقريب وجهات النظر واحترام الطبيعة والثقافة التي تشمل جميع أنحاء الشرق والغرب،داعيا إلى المباشرة بحوار على جميع المستويات يهدف في المساهمة بفهم قيمة الحضارة الإنسانية.
واعتبر كرم إن المسافة شاسعة بين الشرق والغرب على الرغم من التقدم التقني المعاصر، لأن كلا الجانبين لم ينفصلا بعد عن الصور السابقة للصراع الحضاري والديني والاقتصادي ، ومن هنا تأتي أهمية الحوار للوقوف على العقبات من اجل الاتفاق على القواسم المشتركة للعيش في حضارة واحدة واسعة.
وتطرق كرم الى النموذج اللبناني حيث هناك 19 طائفة تعيش معا في سياق الحوار الدائم والاحترام المتبادل على مدى العقود الماضية حيث تمكن الشعب اللبناني من صياغة التعايش والعيش المشترك والحوار الدائم والاحترام المتبادل على أساس قبول مختلف الأديان واحترام قناعات وخصوصيات كل طرف وممارسة الحوار كأداة لبناء الثقة وإقامة علاقات ودية مع احترام حدود عدم التجانس والاختلاف ومتطلبات المواطنة المتساوية.
وختم كرم مؤكدا ضرورة ان ينصب هدفنا على تحسين المعيشة والتركيز على القيم الإنسانية كمعيار لصياغة الاحترام وقبول جميع الناس.
من جهة ثانية عقد كرم على هامش المؤتمر سلسلة لقاءات مع وزراء ونواب عرب، حيث تباحثوا في الملفات التي طرحت في حلقات النقاش.  

  • شارك الخبر