2018 | 18:44 حزيران 21 الخميس
جنبلاط يلتقي السفير الايراني محمد فتح علي في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان | فرنسا تسجل اولى اهدافها أمام البيرو وتتقدم 1 – 0 | صوت لبنان (93.3): الوفد الاقتصادي المرافق لميركل يعول على لبنان كمنصة اقتصادية في المنطقة وسيتم البحث في المشاريع بين البلدين | مصادر متابعة لاجواء التشكيل للـ"او تي في": محركات التشكيل اعيد اطلاقها وقد يتوجه الحريري قريبا الى قصر بعبدا لتقديم تشكيلة اولية لرئيس الجمهورية | السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: للمرة الأولى في التاريخ تتزامن عمليات إنسانية مع عسكرية في اليمن | إنطلاق مباراة فرنسا والبيرو | بولتون سيتوجه إلى موسكو لبحث إمكانية عقد لقاء بين ترامب وبوتين | ترامب يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في واشنطن يوم الإثنين المقبل | مقتل 38 من الحوثيين في مواجهات مع القوات اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي خلال 24 الساعة الماضية | اجتماع لتكتل الجمهوريّة القويّة في معراب برئاسة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع | غوتيريس: العالم غير جاهز بعد للتحديات الجديدة في مجال الفضاء السيبراني | الحريري يلتقي الرياشي في حضور الوزير غطاس خوري |

الجمعية اللبنانية للتأهيل خرجت المتدربات في مشروع تعزيز القدرات

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 03 تشرين الأول 2017 - 17:52 -

أقامت "الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل" حفل تخرج لمتدربات مشروع تعزيز قدرات الشباب والمراهقين المتأثرين بالأزمة السورية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، وفي حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالمنسق العام لتيار "المستقبل" في طرابلس ناصر عدرة، الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بمسؤولة "قطاع المرأة في تيار العزم" جنان مبيض، الوزير السابق جان عبيد ممثلا بشقيقه إيلي عبيد، متروبوليت طرابلس وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس ممثلا بالأب بشارة عطا الله، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بالملازم أول عبد الناصر صالح، رئيس فرع مخابرات الشمال العميد كرم مراد ممثلا بالعقيد أحمد عدرة، قائد فوج إطفاء طرابلس العميد عبد الله مواس، ممثلة منظمة "اليونيسيف" مايا الغول، مديرة منظمة "أنيرا" في الشمال أحلام شلبي، مسؤولة "نادي الشباب اللبناني الأسترالي" غالية الرفاعي، إضافة الى رؤساء جمعيات وأهالي الخريجات والمتدربات.

ورحب عريف الاحتفال بلال طالب بالحضور داعيا الى تشارك والتعاون في أي عمل إجتماعي، مؤكدا أن بقدر ما تكون الشراكة فعالة يكون الإنتاج أكثر أهمية. وأكد أن "الإنماء على مختلف الصعد هو مطلب كل الناس وإذا كان لا بد من إنجاز فليكن بهدف بناء الإنشان".

بعدها كانت كلمة لشلبي تحدثت فيها عن تاريخ "أنيرا" في لبنان، ومهمتها الأساسية في تلبية الحاجات الإنسانية، مؤكدة أن "البرامج التي تعمل عليها أنيرا هي التعليم والصحة وتقديم المساعدات الطارئة".

ومن ثم تم تقديم مجموعة من قصص النجاح للمتدربات عن الفرص التي فتحت أمامهن من خلال الدورات التي تابعنها خلال هذا المشروع.

وألقت رهام بكري كلمة المتدربات فإعتبرت أن "مفعول الدورات ولو كان وقتها قصير إلا أن مفعولها مستمر لأن اليد التي تزرع في الإنسان بذور الإنتاج، لا بد وأن ينمو زرعها ويكثر الحصاد".

واستهلت رئيسة الجمعية فاطمة بدرا كلمتها بتعبيرها عن سرورها بكتاب التهنئة الذي وصلها من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والذي جاء فيه: "تلقى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعوتكم إلى المشاركة في حفل تخريج متدربين ضمن مشروع تعزيز قدرات الشباب والمراهقين المتأثرين بالأزمة السورية في الثاني من تشرين الأول المقبل. وفي المناسبة ننقل إليكم تحية فخامة الرئيس وتقديره لنشاطكم وتمنياته لكم بدوام التوفيق مع المودة والتقدير".

ومن ثم تحدثت عن المشروع فقالت: "نلتقي في هذا اليوم لنتشارك معا الفرح في تخريج متدربات مشروع تعزيز قدرات الشباب والمراهقين المتأثرين بالأزمة السورية". وعددت المبادرات التي أطلقتها الجمعية خلال المشروع وبخاصة مبادرة "الزينة عليك والتزيين علينا" و"مزينتك يا عروس عنا"، اضافة الى الزيارات المتعددة لعدد من دور الرعاية والجميعات.

يشارة الى أن الإحتفال تخلله وصلات من الأغاني الوطنية وتهنئة من الفنان خالد رستم.

وفي الختام سلمت الشهادات إلى المتدربات ودروع تكريمية إلى ممثلي "اليونسيف" ومنظمة "أنيرا" بعد جولة ميدانية على معروضات المتدربات، وتم قطع قالب حلوى في المناسبة.