hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد من البنك الدولي زار مؤسسة الهادي واطلع على برنامجها البيئي

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 12:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، مدير قسم الحماية الاجتماعية في البنك الدولي السيد Michael Rutkowski والسيد Rene Solano، يرافقهما مستشار وزير الشؤون الإجتماعية زاهي الهيبي، وممثل المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية مديرة البرنامج الوطني للتطوع مروى الكيك، ورئيس الحركة البيئية في لبنان بول أبي راشد.

هدفت الزيارة إلى إلاطلاع على برنامج مؤسسة الهادي المستدام للتربية البيئية الممتد منذ أكثر من 8 سنوات كأحد البرامج الرائدة والنموذجية في لبنان.

وأقامت المؤسسة بالمناسبة حفلا ختاميا لمشروع WASTE عن "تعزيز التربية البيئية وإدارة النفايات الصلبة وتعزيز العمل التطوعي في المدارس"، الذي موله البنك الدولي ونفذته مؤسسة الهادي والبرنامج الوطني للتطوع بالتعاون مع جمعية "الارض" لبنان، والذي استفاد منه 9000 تلميذ في 82 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية.

تخلل الحفل عرض فيلم عن التطوع في لبنان، تلاه كلمة للكيك شرحت خلالها مسيرة البرنامج الوطني للتطوع الذي انطلق في العام 2013، مستعرضة "أبرز الإنجازات المحققة والأهداف المستقبلية"، كما نوهت "بمؤسسة الهادي لمهنيتها العالية في التعاطي مع الشباب اللبناني من ذوي الاحتياجات الخاصة".

ثم كانت كلمة المؤسسة ألقتها عبير حبيب عن "التربية البيئية في المؤسسة ومقاربتها المعايير العالمية للبيئة"، إضافة لعرض "مراحل العمل بمشروع WASTE ونتائجه المحققة".

بدوره، تحدث Rutkowski عن أهمية التطوع في لبنان، مشيدا بما "لمسه في المؤسسة من جدية ومسؤولية على صعيد تربية الأشخاص المعوقين، وكذلك تفردها بالتوجه البيئي لهذه الفئة من المجتمع"، مثمنا "الجهد المبذول من قبل الإدارة وفريق العمل".

وفي الختام، وزعت المؤسسة الدروع التقديرية على ممثلي البنك الدولي وممثلي البرنامج الوطني للتطوع، كما قدمت للضيوف حقيبة بيئية تضم خلاصة الأفكار والسياسات البيئية المعتمدة في المؤسسة.
 

  • شارك الخبر