2018 | 02:26 تموز 22 الأحد
الخارجية الأوكرانية تستدعي السفير الإيطالي في كييف للاحتجاج على تأييد وزير داخلية بلاده ضمّ القرم إلى روسيا | المدير العام للأمن العام اللواء ابراهيم: دفعة جديدة من اللاجئين السوريين ستغادر مخيمات عرسال وشبعا في الأيام المقبلة | الصراف: قانون الكنيست الاسرائيلي انتهاك صارخ لحق شعب فلسطين بدولة مستقلة عاصمتها القدس | نعمة افرام: المبادرة الروسية لتسهيل عودة النازحين إلى سوريا تقتضي مواكبة رسمية لبنانية جامعة | الحدث: تجدد التظاهرات في ساحة التحرير بغداد والأمن ينتشر بكثافة | باسيل للـ"ام تي في": لتشكيل الحكومة نريد هواء لبنانيا "لا شرقي ولا غربي ما بدنا هوا من برا" | سانا: الجيش السوري يفرض سيطرته على عدد من البلدات والقرى والمزارع في ريف القنيطرة الجنوبي | سامي فتفت لليبانون فايلز: إثارة العلاقة مع سوريا الآن معرقل لتشكيل الحكومة ونرجو عدم إثارة مشكلات جديدة | المتحدث باسم الرئاسة التركية: ندين قانون "القومية" الإسرائيلي وحكومة نتنياهو تسعى بدعم كامل من إدارة ترامب لإثارة العداء للعالم الإسلامي | نوفل ضو للـ"ام تي في": اذا التيار الوطني الحر على خلاف مع الجميع في البلد فهل يعقل ان يكون الجميع على خطأ؟ | قصف مدفعي إسرائيلي جديد يطال نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة | طارق المرعبي: الحريري سيد نفسه وله صلاحيات واسعة منحه اياها الدستور والطائف |

جوقة "الحب الأبدي" تحيي امسية دينية على مسرح الكلية الشرقية في زحلة

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 25 أيلول 2017 - 22:33 -

احيت جوقة الحب الأبدي The Eternel Love بقيادة الآنسة اليان غاوي امسية دينية على مسرح الكلية الشرقية في زحلة، بالتعاون مع مجلس قضاء زحلة الثقافي، بحضور رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، رئيس بلدية ابلح روبير سمعان، رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي مارون مخول واعضاء المجلس، خادم رعية السيدة -ابلح الأب فادي الفحل، مدير دار الصداقة الأب جورج اسكندر، رئيس دير مار الياس المخلصية الأرشمندريت نقولا الصغبيني، رئيس دير مار الياس الطوق الأب مطانيوس نصرالله، وحشد من الأهالي.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلته كلمة ترحيب من عريف الحفل الإعلامي طوني ابو نعوم، الذي قال:" كلما رنمت صليت مرتين، وعندما ترنم ترتفع بروحك وقلبك وعقلك نحو السماء. وقد رافق الترنيم الاديان منذ ولادتها، فترى الملائكة تشدو وترنم كلما ارتفعت صلاة القديسين والانبياء نحو السماء.

وتجتمع الاصوات والالحان في العمل الذي تقدمه الجوقة، وقد سميت جوقة، وهي عبارة تعني مجموعة من الاشخاص يجمعها هدف واحد فتؤلف مقطوعة فنية رائعة تتناغم فيها الالحان مع نبرات اصوات المرنمين مجتمعة او بشكل انشاد فردي، فترى المستمعين مشدودين نحو المسرح فتشغل الجوقة كل الحواس وتمزجها لتنقلها الى عالم السماويات.

كيف لا واذا ما كانت تلك الجوقة ترنم لله وتدعو الناس الى الالفة والمحبة، الى تلاوة المزامير الى ترداد كلام الرب، الى تذكر ايات الانجيل، الى السير على خطى من سار على الماء وذهب نحو الجلجلة ليصلب غير عابئ بالصعاب، وليس لهدف الا هدف واحد الحب فبذل نفسه من اجل الاخر. فمن هنا "اسير اليك " انت مصدر كل ما تحدثنا عنه هو الكلمة، هو اللحن، هو الحياة، هو ذاك الطفل المضجع بمزود والمعلم والمرشد، هو سيدي، وسيد الجميع، ورب الاكوان.

هذا ما يخلقه فينا الترنيم وما يولده فينا من احاسيس، فيدفعنا الى السير وراء من كان عنوانا للحب الابدي، الحب الذي لا يزول، الحب الحقيقي البعيد كل البعد عن الانانية والكراهية والمصلحة الذاتية، الحب الذي يتخطى الذات ليكتشف مكامن الجمال عند الآخر فينسى الاساءة ولا يتذكر سوى الحب، وهذا ما يقربنا من الله فنخطو الخطوة الاولى على الطريق المؤدية الى السماء.
THE ETERNAL LOVE بادارة الانسة اليان غاوي ومعها مجموعة من المرنمين ستنقلنا الى عالم جديد لنسير معا على درب السماء حاملين معنا الكلمة واللحن فنتسلح بهما لنعبر ونقطع كل العثرات التي تعيق دربنا. وفي كل عمل تعمل يد الله من خلال المؤمنين فجاءت مساهمة وسهر كاهن رعية السيدة ابلح الاب فادي بركيل ورعاية مجلس قضاء زحلة الثقافي وبدعم من رئيسه الاستاذ مارون مخول وسيلة اساسية ساهمت في انجاح عملنا الايماني اليوم فالشكر لكم ولكل من ساهم وتعب ودعم.
ويبقى الشكر لكم لكل من لبى الدعوة اليوم اصحاب السيادة آبائي الاجلاء والاخوات الفاضلات ، العسكريين والامنيين والاعلاميين ، رؤساء الجمعيات والاندية، مدراء البنوك، الاهل، الاحبة، والاصدقاء شكرا لحضوركم.

ومن ثم قدمت الجوقة المؤلفة من 25 شابا وصبية من بلدة ابلح، مجموعة تراتيل وتأملات، نالت اعجاب وتصفيق الجمهور الحاضر.

وفي ختام الحفل القى الأب فادي الفحل كلمة شكر لكل من ساهم بإنجاح هذا العمل.

كما قدم المطران درويش بإسم الجوقة هدية لرئيس مجلس زحلة الثقافي مارون مخول، عربون شكر على الدعم والتشجيع، وهدية لرئيس بلدية ابلح روبير سمعان، وهدية الى الإعلامي طوني ابو نعوم، كما قدم سيادته بإسم رعية السيدة في ابلح هدية الى الآنسة اليان غاوي عربون شكر على سهرها وتعبها في تدريب الجوقة وانجاح الحفل.

وفي الختام التقطت الصور التذكارية للجميع.