hit counter script

أخبار محليّة

ماكرون بعد لقائه عون: سنعمل مع لبنان على مواجهة أزمة اللجوء السوري

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 19:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد لقائه نظيره اللبناني الرئيس ميشال عون في الاليزيه، على ان "لبنان يجب أن يبقى نموذجاً للتعددية والتسامح والديمقراطية"، منوّهاً بالتقدم الذي حصل في البلاد منذ انتخاب رئيس الجمهورية.

واشار الى ان لبنان كفرنسا واجه ضربات ارهابية كبيرة، لافتا الى "اننا نشجع ونشيد بصمود الجيش اللبناني الذي أثبت عن قدراته خلال محاربة داعش في عرسال".

وجدد ماكرون دعم فرنسا للبنان، لافتا الى ان فرنسا قررت الإستجابة لحاجات لبنان ومساعدته من خلال دعم قواته الأمنية وتبادل الخبرات.

وقال: "أكرر التعلق الكبير والخاص لفرنسا بسيادة لبنان وسيادة اراضيه وهذا ما يشكل تحديا كبيرا بالنسبة للشرق الاوسط واوروبا"، مؤكداً ان "فرنسا مع الدولة القوية في لبنان لتأمين كامل أراضيه ولضمان الأمن على المدى الطويل".

وأعلن ماكرون "اننا سنعمل مع لبنان والامم المتحدة على مواجهة أزمة اللجوء السوري"، لافتا الى "ان لبنان عانى كثيراً ونحن سنعمل للتوفير عليه الدخول في الازمات المحيطة به".

وأكد "اننا سنعمل من اجل حل سياسي للازمة السورية وعلى مواجهة أزمة اللجوء السوري ونشيد بجهود لبنان في استقباله للنازحين"، معتبراً ان "لبنان يحمل اليوم عبئا ثقيلا من خلال استقبال النازحين السوريين وغياب أي حل في سوريا يمنع عودتهم ونتمنى ان نجد حلا سياسيا للازمة".

ولفت ماكرون الى ان "الوكالة الفرنسية في لبنان ستستمر في دعمها وعملها وسنعمل على تنظيم مؤتمر جديد لتنظيم المساعدة"، مشيرا الى "أن سياسة النأي بالنفس التي تتبعها الحكومة اللبنانية هي افضل وسيلة للمحافظة على الاستقرار".
وكشف "اننا سنعمل على اقامة مؤتمر جديد لدعم لبنان لتشجيع المستثمرين لتحريك العجلة الاقتصادية في البلاد"
 

  • شارك الخبر