hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

امل جبل عامل احيت اليوم الاول من عاشوراء

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 10:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احيت حركة أمل - اقليم جبل عامل اليوم الاول من عاشوراء في الخيمة المركزية، في ساحة الإمام الصدر - صور تحت شعار "عاشوراء عز وكرامة"، في حضور النائب عبد المجيد صالح، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، عضو المجلس الاستشاري في حركة "أمل" عاطف عون، مسؤول إقليم جبل عامل علي إسماعيل وقيادات حركية، فعاليات سياسية، أمنية، إجتماعية، بلدية، إختيارية ونقابية.

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، قدم للحفل المسؤول الثقافي في المنطقة الأولى حسن الدر وتحدث المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل معتذرا للحضور عن عدم القدرة على استيعابهم واعدا بتجهيز ساحات إضافية في اليوم الثاني.

وربط اسماعيل بين مسيرة الامام الحسين ومسيرة الامام الصدر، وقال: "في زمن الحسين انقسم الناس الى 3 أقسام، الاول سعى وراء الجاه والحكم والثاني كان مع الامام الحسين ولم يسأل إلى أي مصير يسير، والثالث قال اننا على حياد لا شأن لنا في ذلك، فكلاهما يبحث عن سلطة وجاه وإمارة".

وقال: "ان هؤلاء لم يكونوا على الحياد، بل هم اكثر انحيازا الى الظلم لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس، ومع الإمام موسى الصدر أيضا انقسم الناس 3 أقسام: قلة من المؤمنين آمنوا بخط الإمام وساروا معه والقسم الآخر نصب العداء للامام الصدر والقسم الثالث قال نحن على حياد".

واضاف: "بعد التجارب عاد الجميع الى مدرسة الامام موسى الصدر وثوابته"، مؤكدا "ان حركة امل ستبقى الى جانب قضايا المواطن وقضية حفظ الوطن من الاخطار المحدقة لا سيما الخطر الصهيوني".

واخيرا، تلا الخطيب الحسيني السيد نصرات قشاقش السيرة الحسينية.
 

  • شارك الخبر