hit counter script

أخبار محليّة

الجامعة اللبنانية الثقافية: نحيي موقف الرئيس عون برفض التوطين

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 21:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت "الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم"، في بيان، انها شاركت في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بوفد ترأسه مستشار الرئيس العالمي وممثل الجامعة إلى المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة روجيه هاني.

أضافت ان وفدها لبى دعوة مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام، لحضور الحفل الذي أقامه على شرف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في 19 من الجاري.

وأشارت إلى ان الوفد استمع اليوم إلى كلمة الرئيس عون "التي وجهها إلى زعماء العالم، وفيها موقف لبنان الرسمي برفض التوطين، وبالتفريق بين لاجئين، ونازحين لأسباب أمنية واقتصادية". وإذ حيت "فخامة الرئيس على موقفه الصامد والشجاع"، أعلنت انها "تضم صوتها إلى صوته، وتعتبر أن تلاقي الموقف الرسمي اللبناني مع المجتمع المدني في لبنان وفِي الاغتراب، من شأنه أن يقوي موقف لبنان، وأن يحبط المخططات الآيلة إلى زعزعة استقراره الاجتماعي والديمغرافي، وهي تعتبر أنها ستستمر في حشد التأييد العالمي لهذا الموقف عبر استثمار القدرات الاغترابية المؤثرة لدى دول القرار".

وذكرت الجامعة في بيانها، أنها "كانت قد قدمت إلى المنظمات غير الحكومية، وإلى مكتب الشرق الأوسط في المنظمة الدولية دراسة بعنوان: Lebanon the hosting country who became a hostage من إعداد نائب الرئيس العالمي عن أستراليا ستيفن ستانتن المختص بالقانون الدولي، والفاعل مع منظمة العفو الدولية، والتي تتطابق، كورقة صادرة عن منظمتنا التي تمثل المغتربين كمجتمع مدني، مع الموقف الرسمي اللبناني". 

  • شارك الخبر