hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة عن اوجاع الظهر والاصابة بالديسك لدى الاطفال في صور

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 14:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم المركز الطبي لعلاج آلام الظهر في صور محاضرة طبية تحت عنوان "الوقاية من اضرار الحقيبة المدرسية التي تسبب اوجاع الظهر والاصابة بالديسك لدى الاطفال".

قدم المحاضرة جراح العامود الفقري وترميم المفاصل الدكتور فادي زين العابدين، وذلك في صالة البلاتينيوم في صور، بحضور رئيسة المركز هيفاء ميري عطوي، وحشد من الفاعليات الطبية والاجتماعية ومدراء المدارس.

بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيبة لشوقي عطوي، بعدها قدم الدكتور زين العابدين شرحا وافيا عن "كيفية التعامل مع اسباب الاصابة وطرق الوقاية منها، وقال: "إن هدف المحاضرة والحملة هي توعية المدارس والاطباء "عن اضرار الحقيبة المدرسية من خلال زيادة وزنها في هذه الايام، وسبل انقاذ اطفالنا والطلاب في المستقبل منها".

واشار "ان الاثقال في الحقيبة تؤدي حتما الى الاصابة بأوجاع الظهر والتسبب بالديسك لدة الاطفال، والهدف من الحملة التي يقوم بها المركز الطبي لاوجاع الظهر هو التوعية لتفادي هذه الاخطار، من الحقيبة المدرسية على اطفالنا، وقال "يجب تحديد كمية الوزن في الحقيبة. ولفت للمشاكل التي يعاني منها طلابنا واطفالنا من التكنولوجيا الحديثة من المحمول واجهزت الايبات والتلفون والالعاب الالكترونية، التي تؤدي الى مشاكل صحية تنعكس على الصحة الجسدية، من هنا نسلط الضوء الى الاضرار والعمل على تجنبها".

اضاف:" ان معالجة وجع الظهر يكمن في التكنولوجيا الطبية الحديثة لمعالجتها، مشيرا الى ان هناك طرقا حديثة خلال استعماله هذه الاجهزة من خلال تقنيات لتحسين وضعه الصحي وهذه التقنيات نحن نستفرد فيها وحيدين في هذا المجال من خلال وضع العاب رياضية وتمارين للعضلات" نضعها في الكومبوتر تعكس ايجابا على صحة اطفالنا وطلابنا، وتحسن الوضع الصحي".

ولفت "ان هذه الطريقة تنقذ الطفل من المشاكل التي سيعانيها في المستقبل، ونحن في المحاضرة سلطنا الضوء على الاطفال الذين يعانون اوجاع الظهر والرقبة منذ الصغر فاكيد هؤلاء سيصابون بالديسك، واننا نعمل اليوم وفق دراسة وتمارين على تصليح هذه التقنيات لدى الاطفال منذ الصغر لتجنبهم الاصابة بالاوجاع اوالاصابة بالديسك في المستقبل".
 

  • شارك الخبر