2018 | 17:39 شباط 25 الأحد
مريض بحاجة ماسة لدم من فئة A- في مستشفى الروم الاشرفية.. للتبرع الاتصال على 03036351 | غدا يوم "ذلّ" للبنانيين... إحذروا جل الديب | اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية |

هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان استضافت منتدى مكافحة عمليات تبييض الأموال

أخبار اقتصادية ومالية - الجمعة 15 أيلول 2017 - 13:44 -

استضافت هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان منتدى حول رفع مستوى التوعية في تطبيق القانون رقم 44 سنة 2015 (مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب)، شارك فيه عدد من الجهات اللبنانية الملزمة بالإبلاغ خصوصا تلك التي شملها القانون 44 ومنها كتاب العدل وخبراء المحاسبة المجازين في لبنان بالإضافة الى الجهات المعنية أصلا بالإبلاغ قبل تعديل القانون المذكور مثل تجار السلع ذات القيمة المرتفعة (المجوهرات والتحف) ووكلاء العقارات ومؤسسات الصرافة وشركات تحويل الأموال.

وقد أقيم المنتدى بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية الدنماركية - صندوق السلام وتحقيق الاستقرار، بالإشتراك مع المركز العالمي للأمن التعاوني الذي يتخذ من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا مقرا لمكاتبه، وهو مؤسسة غير حكومية تعمل مع جهات حكومية ودولية ومع المجتمع المدني لتطوير وتنفيذ أطر معالجة تحديات أمنية جدية مثل التمويل غير المشروع.

وأتاح للمشاركين فرصة لمناقشة متطلبات وكيفية تطبيق موجبات القانون 44، بالإضافة الى توضيح مفهوم دور عدد من المؤسسات الحكومية في مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب وتحديد المخاطر المستقبلية في هذا الخصوص، كما قاموا بتبادل خبرات عملية حول آلية الإبلاغ عن العمليات المشبوهة عبر تمارين تطبيقية مشتركة.

اشارة الى ان القانون رقم 44 وسائر التعاميم المتعلقة بالإجراءات وآليات تطبيق هذا القانون متوفرة على الموقع الإلكتروني العائد لهيئة التحقيق الخاصة وو www.sic.gov.lb.