2018 | 23:12 تشرين الثاني 16 الجمعة
المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي: لا بد من تحرك فوري لحماية الشعب اليمني | بيسلي: في اليمن 8 ملايين أسرة بحاجة للمساعدة | عضو مجلس الشيوخ تيد يونغ: مشروع قانون محاسبة السعودية يضمن مراقبتنا للسياسة الأميركية في اليمن | مبعوث الأمم المتحدة لليمن: الأطراف المتحاربة توشك على إبرام اتفاق بشأن تبادل السجناء والمحتجزين | متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية: استئناف صادرات خام كركوك من العراق خطوة مهمة في مسعى لكبح صادرات إيران النفطية | الحريري: أنا أتأمّل بالخير اذا حلّت مشكلة الحكومة والحل ليس عندي انما عند الاخرين | الحريري في مؤتمر ارادة الحل الحكومي: صحيح أننا حكومة تصريف أعمال ورئيس مكلف لكن هدفنا الاساسي أن نطوّر البلد ولدينا فرصة ذهبية لتطويره خاصة بعد مؤتمر سيدر | غريفيث: لا شيء يجب أن يمنعنا من استئناف الحوار والمشاورات لتفادي الأزمة الإنسانية | تصادم بين سيارتين بعد جسر المشاة في الضبيه باتجاه النقاش والاضرار مادية و دراج من مفرزة سير الجديدة في المحلة للمعالجة | بدء جلسة لمجلس الأمن لبحث التطورات الإنسانية والسياسية في اليمن | قتيل و3 جرحى نتيجة تدهور بيك آب على طريق عام أفقا العاقورة | الرئاسة التركية: أردوغان وترامب اتفقا في اتصال هاتفي على ضرورة الكشف عن كل جوانب قضية مقتل خاشقجي |

القوات اللبنانية تجتاح الانترنت

خاص - الاثنين 11 أيلول 2017 - 06:11 - ليبانون فايلز

في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية من كل عام، ينظم حزب "القوات اللبنانية" قداس الشهداء السنوي، وهذا العام كان الحدث خاصاً جداً ليس فقط بسبب معنى المشاعر والأهمية التي تتعلق بهذا الحدث، ولكن أيضا بسبب الاستعدادات التي رافقته على مستوى مواقع التواصل.
بدأت حملة التحضير لهذا الحدث بشكل فعال في ٢١ آب ٢٠١٧ مع الهاشتاغ "#حكاية_بطل_اسمو" بهدف جمع قصص الشهداء البطولية في فضاء إفتراضي واحد للإتاحة للجميع قراءة ومعرفة قصص الشهداء. ثم بدأت حملة دعائية تحضيرية في ٢٨ آب شملت وسائل الإعلام التقليدية والرقمية: على الطرقات، التلفزيونات، الراديو ومواقع التواصل الإجتماعي. تم إعتماد هاشتاغ "#أيلول_الشهداء" للدلالة عل رمزية شهر أيلول وذكرى الشهداء. في موازاة ذلك، كان هناك العديد من الأنشطة في كل المناطق اللبنانية (زحلة، دير الأحمر، المتن، كسروان، عكار، شمال لبنان، بيروت، جزين، وادي بعنقودين، عاليه، الشوف وغيرها) لإحياء ذكرى الشهداء حيث وُضعت أكاليل الغار على نصب الشهداء لتكريمهم.
وعلم "ليبانون فايلز"، ان الرسالة التي أرادت "القوات اللبنانية" إيصالها تتعلق بأربعة مبادئ أو قيم قد عمل الحزب جاهداً لتحقيقها.
أولا: بتقديم حياة الشهداء دفاعاً عن المجتمع ولبنان وما أغلى من تقديم الحياة؟ فـ ”للشهادة” كانت القيمة الأولي. للنزاهة هي وعد "القوات اللبنانية" بمقاربة الشأن العام والعمل في الوزارات من خلال الوزراء الثلاثة الذين لم يوفروا جهداً للقيام بعملهم على أكمل وجه. “للصمود” في وجه القمع والسلبية هو ما حققته "القوات" منذ نشأتها حتى يومنا هذا. وكل ذلك لتأمين مستقبل آمن ومثمر لأجيالنا القادمة... "لغد مشرق".
بدءاً من ٥ أيلول بدأت الحملة المركزية مع الشعار الرئيسي للقداس “نحن_هنا” أيضا على مواقع التواصل المختلفة. وبُثت أغنيات جديدة في محطات إذاعية مختلفة، وكان ظهور الشخصيات السياسية والإعلامية للقوات اللبنانية على مختلف القنوات التلفزيونية بهدف تناول موضوع ذكرى الشهداء بالإضافة إلى الوضع السياسي الحالي.
على الجبهة الرقمية، كان هاشتاغ "#نحن_هنا" يحقق نجاحاً لا مثيل له.
خلال سبعة أيام تعدّى الهاشتاغ "#نحن_هنا" حاجز ال ٢,٥ مليون في وسائل التواصل الإجتماعي. وفي اتصال لموقعنا مع دائرة الاعلام في القوات اللبنانية علمنا ان العدد وصل الى 4,7 مليون خلال وبعد خطاب جعجع.
بعبارة أخرى، أكثر من ٢,٥ مليون من مستخدمي الإنترنت شاهدوا الرسالة التي نشرتها "القوات اللبنانية" باستخدام الهاشتاغ على منصاتهم الإعلامية الرقمية الرسمية، إضافة إلى حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة التي قام بنشرها أنصار الحزب، والتي شملت فيسبوك وتويتر وإنستاغرام والمساحات الرقمية الأخرى مثل المواقع الالكترونية.
بالإضافة إلى تويتر كان هاشتاغ "#نحن_هنا" من بين أفضل ٥ في لبنان خلال الفترة ما بين ٦ و ١١ ايلول، بالإضافة إلى هاشتاغ برنامج "بموضوعية" و “بإسم_الشعب” الذي إحتل رقم ١ لمدة يومين. وكان لهذه الحلقة التي استضافت وزراء القوات مع الإعلامي وليد عبود تأثير كبير وتم تسجيل كم هائل من التفاعلات الإيجابية عبر الإنترنت.
كما تم الإبلاغ عن أكثر من ٥۰ ألف تفاعل على وسائل التواصل الإجتماعي خلال الأسبوع السابق لقداس الشهداء، وهذه الأرقام مهمة جداً، و نشهد أن المشاركة عبر الإنترنت تنمو بشكل كبير ولافت.