2018 | 18:45 حزيران 21 الخميس
جنبلاط يلتقي السفير الايراني محمد فتح علي في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان | فرنسا تسجل اولى اهدافها أمام البيرو وتتقدم 1 – 0 | صوت لبنان (93.3): الوفد الاقتصادي المرافق لميركل يعول على لبنان كمنصة اقتصادية في المنطقة وسيتم البحث في المشاريع بين البلدين | مصادر متابعة لاجواء التشكيل للـ"او تي في": محركات التشكيل اعيد اطلاقها وقد يتوجه الحريري قريبا الى قصر بعبدا لتقديم تشكيلة اولية لرئيس الجمهورية | السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: للمرة الأولى في التاريخ تتزامن عمليات إنسانية مع عسكرية في اليمن | إنطلاق مباراة فرنسا والبيرو | بولتون سيتوجه إلى موسكو لبحث إمكانية عقد لقاء بين ترامب وبوتين | ترامب يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في واشنطن يوم الإثنين المقبل | مقتل 38 من الحوثيين في مواجهات مع القوات اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي خلال 24 الساعة الماضية | اجتماع لتكتل الجمهوريّة القويّة في معراب برئاسة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع | غوتيريس: العالم غير جاهز بعد للتحديات الجديدة في مجال الفضاء السيبراني | الحريري يلتقي الرياشي في حضور الوزير غطاس خوري |

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 1 أيلول 2017

أسرار - الجمعة 01 أيلول 2017 - 08:31 -

البناء:
خفايا وكواليس
لفتت أوساط سياسية إلى دأب تيار سياسي من بقايا 14 آذار على إطلاق مزاعم لتشويه صورة حزب الله أمام الرأي العام الداخلي ولدى الدول المعادية له. وآخر تلك المزاعم إصرار التيار المشار إليه على اتهام الحزب بأن نيته السيطرة على السلسلة الشرقية بعد تحريرها من الإرهابيين، فيما كذّب الحزب هذا الزعم، وتحديداً على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله في احتفال النصر داعياً الجيش إلى تسلّم المواقع كلها.
تساءلت مصادر عسكرية عن كيفية المواءمة بين الترويج لخبرين متناقضين حول مصير مسلّحي داعش المنسحبين من القلمون. فالإعلام الأميركي والإعلام التابع والمساند ينشران خبراً عن تعطيل تقدّم القافلة التي تضم المسلحين وإعادتها إلى مناطق تحت سيطرة الجيش السوري ثم ينتقلون فوراً إلى خبر بدء تسلل المسلحين المنتقلين من القلمون إلى البوكمال نحو الداخل العراقي عبر بلدة راوا في الأنبار وعن استنفارات بوجههم.

المستقبل: يقال:
إنّ متابعين أمنيين يعكفون على التدقيق في معلومات صحافية خطيرة تتصل بتجنيد "حزب الله" عناصر من "داعش" متورطين بقتل العسكريين.

الجمهورية:
أسرار الجمهورية
لام مسؤول كبير رئيس حزب على كلام أطلقه أحد كوادره واستهدف عمل المؤسسة التي يترأسها.
صرفت دوائر رئاسية النظر عن إصدار بيان في اللحظة الأخيرة نفياً لمضمون خبر بُنيت عليه سيناريوهات سياسية وعسكرية عدة غداة انتهاء عملية "فجر الجرود".
تردّد أن حقوق كبار الموظفين والمستشارين بعائدات السفر منذ العام 2009 للمشاركة في مؤتمرات خارجية قد تعرّضت للسرقة في إحدى الوزارات السيادية وهناك إتجاه لفتح تحقيق لتحديد مصير الملايين منها.

اللواء:
أسرار اللواء
غمز: يُبدي وزير معني انزعاجاً من حجز مشاريع قوانين تهم وزارته، ولا يستبعد "فتح النار"!
همس: يجزم وزير مقرّب أن مساعدات بعض الدول الغربية للنازحين السوريين تكاد لا تذكر، ولا تساوي 1? في بعض الحالات مما هو مُتعهّد به!
لغز: يتزايد الاتجاه في دائرة الشوف - عاليه للتنافس بين ثلاث لوائح، عابرة للتحالفات القديمة؟!

الشرق:
خلف الكواليس
اشارت مصادر امنية لــ "الشرق" ان اللقاء الذي تم بين المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والسفير العراقي علي عباس العامري. خصص للبحث في الاتهامات العراقية الاخيرة لــ "حزب الله" … وقد وضع اللواء ابراهيم السفير في تفاصيل ما جرى.
توقعت مصادر وزارية ان تشهد اول جلسة لمجلس الوزراء بعد عيد الاضحى سجالات لا تخلو من حدة حول العديد من الملفات ومن ابرزها ملف الكهرباء ونأي الحكومة بنفسها عن تطورات ما جرى في الايام الاخيرة…
نقل عن مرجع عسكري بارز انه تلقى تطمينات من دول عديدة تؤكد ان الدعم الدولي للجيش اللبناني ما يزال قائما ولم يتبدل شيء خصوصا بعد الاتصال الاميركي بقائد الجيش وتهنئته على نجاح عملية "فجر الجرود".