2018 | 03:57 أيلول 24 الإثنين
الجيش الإسرائيلي: طائراتنا كانت داخل المجال الجوي الإسرائيلي وقت الضربة السورية على الطائرة الروسية | الخارجية العمانية: مسقط تدين الهجوم في الاهواز بإيران وتؤكّد رفضها لكل اشكال الإرهاب والعنف في أي زمان ومكان | جنبلاط: الى وزير الطاقة السيد سيزار ابي خليل ان اشارتي الى كلام النائب ياسين جابر ليست من باب الحقد كما تقولون بل من باب الحرص على المصلحة العامة كما قصد جابر | "سكاي نيوز": المقاومة اليمنية تسقط طائرة بدون طيار أطلقتها الحوثيون بغرض استهداف مستشفى في مديرية الدريهمي | السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ترفض الاتهامات الإيرانية بشأن تورط واشنطن في الهجوم على العرض العسكري في الأحواز | ليبرمان: عملياتنا في سوريا مستمرة رغم سقوط طائرة إيل 20 الروسية | كانتون سويسري يصوت بغالبية ساحقة على منع البرقع | الحزب الوطني الكردستاني في العراق يرشح فؤاد حسين القيادي في الحزب لمنصب رئيس الجمهورية | الحرس الثوري الإيراني يتوعد بانتقام "مميت لا ينسى" من منفذي الهجوم على العرض العسكري | مصر تلغي الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الشهر المقبل | طوني فرنجيه: العهود الناجحة لا تقاس بما نالته من وزراء بل بماذا قدمت للبنان واللبنانيون لم يعد باستطاعتهم التحمل وجزء منهم كان يعلّق آمالاً على هذا العهد | "سكاي نيوز": محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد بحق مرشد تنظيم الإخوان و 64 آخرين بتهمة القيام بأعمال قتل وعنف في محافظة المنيا عام 2013 |

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 1 أيلول 2017

أسرار - الجمعة 01 أيلول 2017 - 08:31 -

البناء:
خفايا وكواليس
لفتت أوساط سياسية إلى دأب تيار سياسي من بقايا 14 آذار على إطلاق مزاعم لتشويه صورة حزب الله أمام الرأي العام الداخلي ولدى الدول المعادية له. وآخر تلك المزاعم إصرار التيار المشار إليه على اتهام الحزب بأن نيته السيطرة على السلسلة الشرقية بعد تحريرها من الإرهابيين، فيما كذّب الحزب هذا الزعم، وتحديداً على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله في احتفال النصر داعياً الجيش إلى تسلّم المواقع كلها.
تساءلت مصادر عسكرية عن كيفية المواءمة بين الترويج لخبرين متناقضين حول مصير مسلّحي داعش المنسحبين من القلمون. فالإعلام الأميركي والإعلام التابع والمساند ينشران خبراً عن تعطيل تقدّم القافلة التي تضم المسلحين وإعادتها إلى مناطق تحت سيطرة الجيش السوري ثم ينتقلون فوراً إلى خبر بدء تسلل المسلحين المنتقلين من القلمون إلى البوكمال نحو الداخل العراقي عبر بلدة راوا في الأنبار وعن استنفارات بوجههم.

المستقبل: يقال:
إنّ متابعين أمنيين يعكفون على التدقيق في معلومات صحافية خطيرة تتصل بتجنيد "حزب الله" عناصر من "داعش" متورطين بقتل العسكريين.

الجمهورية:
أسرار الجمهورية
لام مسؤول كبير رئيس حزب على كلام أطلقه أحد كوادره واستهدف عمل المؤسسة التي يترأسها.
صرفت دوائر رئاسية النظر عن إصدار بيان في اللحظة الأخيرة نفياً لمضمون خبر بُنيت عليه سيناريوهات سياسية وعسكرية عدة غداة انتهاء عملية "فجر الجرود".
تردّد أن حقوق كبار الموظفين والمستشارين بعائدات السفر منذ العام 2009 للمشاركة في مؤتمرات خارجية قد تعرّضت للسرقة في إحدى الوزارات السيادية وهناك إتجاه لفتح تحقيق لتحديد مصير الملايين منها.

اللواء:
أسرار اللواء
غمز: يُبدي وزير معني انزعاجاً من حجز مشاريع قوانين تهم وزارته، ولا يستبعد "فتح النار"!
همس: يجزم وزير مقرّب أن مساعدات بعض الدول الغربية للنازحين السوريين تكاد لا تذكر، ولا تساوي 1? في بعض الحالات مما هو مُتعهّد به!
لغز: يتزايد الاتجاه في دائرة الشوف - عاليه للتنافس بين ثلاث لوائح، عابرة للتحالفات القديمة؟!

الشرق:
خلف الكواليس
اشارت مصادر امنية لــ "الشرق" ان اللقاء الذي تم بين المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والسفير العراقي علي عباس العامري. خصص للبحث في الاتهامات العراقية الاخيرة لــ "حزب الله" … وقد وضع اللواء ابراهيم السفير في تفاصيل ما جرى.
توقعت مصادر وزارية ان تشهد اول جلسة لمجلس الوزراء بعد عيد الاضحى سجالات لا تخلو من حدة حول العديد من الملفات ومن ابرزها ملف الكهرباء ونأي الحكومة بنفسها عن تطورات ما جرى في الايام الاخيرة…
نقل عن مرجع عسكري بارز انه تلقى تطمينات من دول عديدة تؤكد ان الدعم الدولي للجيش اللبناني ما يزال قائما ولم يتبدل شيء خصوصا بعد الاتصال الاميركي بقائد الجيش وتهنئته على نجاح عملية "فجر الجرود".