hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حملة نظافة في سوق خضار التبانة في طرابلس

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 12:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت بلدية طرابلس وشركة "لافاجيت" ونقابة الخضار والفواكه، حملة نظافة شاملة في سوق الخضار في التبانة، في إطار وضع خطة مرحلية للنظافة للسوق وجوارها.

وعقد اجتماع قبيل الحملة، حضره عضوا المجلس البلدي توفيق العتر ومحيي الدين البقار ومدير العمليات في الشركة طوني بولس ونقيب السوق عزام شعبو وتجار المنطقة، وكان اتفاق على خطة تهدف في المرحلة الاولى الى رفع السيارات المهملة ووضع مستوعبات وبراميل جديدة وزيادة عمليات الكنس وتفريغ المستوعبات في السوق مرتين في اليوم والشطف مرة واحدة في الأسبوع ووضع عربات او براميل بجانب المحال لرمي النفايات فيها وعدم رميها على الارض.

وأكدت النقابة "تسهيل دخول الاليات وخروجها من والى داخل السوق في أوقات معينة والتنبيه على اصحاب المحال عدم رمي النفايات على الارض".

وبعد الاجتماع بدأ تنفيذ المرحلة الاولى، فرفعت السيارات المهملة واستبدلت المستوعبات القديمة وشطفت السوق والمنطقة، على ان تستكمل كل المراحل قبيل عيد الأضحى.

ووعد العتر والبقار "بمواكبة تنفيذ الخطة حتى تبقى السوق نظيفة ولائقة ولا سيما انها تحتوي قوت الناس من خضار وفواكه، ومن ثم الانتقال تدريجا الى باقي المناطق"، املا في "تجاوب الجميع مع الجهود المبذولة للنهوض بالمدينة التي تتطلب الكثير من الجهود والتعاون نظرا إلى الإهمال والحرمان المزمنين".
 

  • شارك الخبر