hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء الأربعاء نظم ندوة عن الشؤون الأسترالية في الصحف العربية في سيدني

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم "لقاء الأربعاء" الذي يديره الكاتب شوقي مسلماني ندوة عن "الشؤون الأسترالية في الصحف العربية في سيدني" تحدث فيها الكاتب سركيس كرم في حضور عدد من المتهمين في الشؤون الأدبية والإعلامية والثقافية.

وتناول كرم في الندوة "تطور تغطية مواضيع عدة أبرزها الحدث الأسترالي باللغة العربية، المؤسساتية، توثيق الحدث، الحاجة الى الخبر الأسترالي، تحديات نقل الخبر التي تواجهها الصحافة العربية في عصر الأنترنت، تطلعات القارىء العربي، نوعية وصياغة الخبر وسرعة نشره ودقته، تأثير الخبر على المهاجر، المقالات التحليلية، أهمية أستمرارية الصحف المطبوعة، التغطية الوافية والشاملة للخبر الأسترالي والخبر من ضمن استراتجية شاملة".

وقال: "ان التغطية الوافية والشاملة للخبر الأسترالي باللغة العربية باتت من المتطلبات الأساسية والملحة للصحف العربية في استراليا، وللمهاجر العربي الجديد على وجه الخصوص. وهنا لا أكشف سرا عندما أقول ان الدوائر الحكومية الأسترالية والمعارضة والنواب والسياسيين الأستراليين يدركون الحاجة الى نشر أخبارهم بالعربية ويسعون الى ذلك من خلال البيانات والأعلانات والتواصل الشخصي، وما يشجعهم على ذلك هو توافر الخبر الأسترالي في الصحف العربية. كما أنهم يتابعون بصورة متواصلة ما تنشره الصحف العربية عن السياسية الأسترالية. وهذا الأمر يساعد الصحف على توظيف الخبر الأسترالي في سبيل تأمين الأستمرارية لكي تظل رسالة الكلمة المكتوبة حية كونها تبقى الأجمل".

ثم جرت مداخلات من الحضور.

  • شارك الخبر