2018 | 04:30 أيار 23 الأربعاء
المندوب السعودي بالامم المتحدة: ميليشيات إيران تمارس القتل المنظم في أكثر من بلد | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 22/5/2018 | بومبيو يعبر عن ثقته في إمكان تطوير نهج دبلوماسي مع الأوروبيين بشأن إيران | الحريري رعى افطار جمعية متخرجي المقاصد: اصبحنا امام دولة يجب ان تكمل طريقها ومؤسسات تقوم بواجباتها في تحقيق الاصلاح ومكافحة الفساد | العلاقات الاعلامية في "حزب الله": ما صدر من تغريدات وتعليقات بخصوص فيلم المخرجة نادين لبكي لا يعبر عن رأي حزب الله | كبارة يوضح ما حصل امام مكتبه في طرابلس: أمن طرابلس وأمن أهلها خط أحمر | "التحكم المروري": اشغال داخل نفق سليم سلام | زياد الحواط: التغيير الوحيد عند البعض هو في المواقف.. اللي استحوا ماتوا | إطلاق نار بمجمع سكني في "بنما سيتي" بولاية فلوريدا الأميركية | جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام البازورية صور | الصراف ينعى عبر "تويتر" شهيد الجيش: وتدمع قلوبنا مرة أخرى | الجيش: توقيف المدعو محمد إبراهيم كوكولاك المتورط في اشكال التلّ في طرابلس والمطلوب بعدّة مذكّرات توقيف |

نادال في الصدارة للمرة الأولى منذ 2014

أخبار رياضية - الثلاثاء 22 آب 2017 - 08:30 -

إستعاد الاسباني رافايل نادال (31 عاماً) أمس صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين، للمرة الأولى منذ تموز 2014، بينما دخل البلغاري غريغور ديميتروف نادي العشرة الأوائل غداة إحرازه لقب دورة سينسيناتي الاميركية.وأمضى نادال 141 أسبوعاً في صدارة التصنيف العالمي الذي احتلّه للمرة الأولى في آب 2008. الّا انّ الاسباني عانى في الأعوام الماضية إصابات متكررة في الركبة، وتراجع في التصنيف الى المرتبة العاشرة في منتصف العام 2015.

وقال نادال للموقع الالكتروني لرابطة المحترفين: «إحتلال المركز الأول بعد كل ما اختبرته في العامين الماضيين هو أمر لا يصدّق».

وأشاد الرئيس التنفيذي للرابطة كريس كرمود بالاسباني قائلاً: «أن تستعيد المركز الأول في التصنيف العالمي بعد تسعة أعوام من تصدّره للمرة الأولى، هو أمر غير مسبوق»، مضيفاً: «لطالما حطّم رافا الأرقام القياسية خلال مسيرته الاستثنائية، وهذا الرقم لا يقلّ شأناً عن الأرقام القياسية الأخرى، فهو يعكس التفاني والاستمرارية».

وقدّم نادال موسماً لافتاً هذه السنة بعد غيابه لأشهر في النصف الثاني من عام 2016 بسبب الاصابة. وكان أبرز إنجاز له في 2017، إحراز لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، وهو رقم قياسي.

وضمن نادال الأسبوع الماضي انتزاع الصدارة من البريطاني أندي موراي، بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر الثالث من دورة سينسيناتي،
سابع دورات الماسترز للألف نقطة، بسبب الإصابة. وكان فيدرر (36 عاماً) الوحيد القادر على منافسة نادال على الصدارة.

وخرج الاسباني من ربع نهائي سينسيناتي على يد الاوسترالي نيك كيريوس الذي خسر في النهائي أمام ديميتروف أمس الأول.

وتقدّم ديميتروف مركزين من الحادي عشر الى التاسع، علماً انّ أفضل تصنيف له في مسيرته كان ثامناً (آب 2014).
وبات كيريوس المصنف 18 عالمياً مع تقدّمه خمسة مراكز.

أمّا الألماني ألكسندر زفيريف الذي أقصِي من الدور الأول في بطولة سينسيناتي على رغم تغلّبه على فيدرر قبلها بأيام في نهائي دورة مونتريال الكندية، فتقدّم مركزاً ليصبح سادساً، وهو أفضل تصنيف له.

وكان الأميركي جون ايسنر من أكبر الفائزين في هذا التصنيف بعدما تقدم خمسة مراكز ليصبح في المرتبة الرابعة عشرة، في أعقاب بلوغه نصف نهائي دورة سينسيناتي قبل أن يهزمه ديميتروف. أمّا الخاسر الثاني في نصف النهائي، الاسباني دافيد فيرر، فتقدّم ستة مراكز ليصبح تصنيفه 25.

ترتيب العشرة الأوائل:
1 - الاسباني رافايل نادال 7645 نقطة
2 - البريطاني أندي موراي 7150 نقطة
3 - السويسري روجيه فيدرر 7145 نقطة
4 - السويسري ستانيسلاس فافرينكا 5690 نقطة
5 - الصربي نوفاك ديوكوفيتش 5325 نقطة
6 - الألماني ألكسندر زفيريف 4470 نقطة
7 - الكرواتي مارين سيليتش 4155 نقطة
8 - النمساوي دومينيك تييم 4030 نقطة
9 - البلغاري غريغور ديميتروف 3710 نقاط
10 - الياباني كي نيشيكوري 3195 نقطة