hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

يوم صحي بين بلدية مشحا والهيئة الطبية الدولية

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 11:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت اللجنة الصحية في بلدية مشحة يوما صحيا في مبنى المدرسة الحميدية الاسلامية الاثري في البلدة، في حضور المدير الاقليمي للهيئة الطبية الدولية ادوار شان ورئيس البلدية خالد عبد القادر الزعبي،اعضاء المجلس البلدي و حشد من المهتمين.

بدأ النشاط الصحي بالنشيد الوطني، وبترحيب من رئيس لجنة الصحة جمال الزعبي، الذي رحب بالمشاركين، وشدد على "اهمية الرعاية الصحية".

هذا وتضمن النشاط ندوات تفاعلية عن الامراض المزمنة (السكري، ضغط الدم)، العوارض، الاسباب، العلاج، الوقاية، وتخلله توزيع حصص للنظافة، ومنح الشهادات للفائزين بدورة المسعفين التي نظمتها البلدية، حيث تم الاعلان عن انطلاق فريق اسعاف مشحا مع تجهيز كامل لسيارة الاسعاف.

واختتم النشاط بحفل كوكتيل، القى خلاله رئيس البلدية كلمة، أثنى فيها على "التعاون بين البلدية والهيئة الطبية الدولية"، مؤكدا "اهمية النشاط"، وقال: "نزف الى اهلنا في مشحا خبر جهوزية فريق الاسعاف (الطوارئ) في البلدة، المؤلف من شابات وشبان مدربين ومجهزين بشكل احترافي على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة".

ولفت الى "ان هدف البلدية من هذه النشاطات والمبادرات هو من اجل تحسين وتدعيم الواقع الصحي في مشحا، خصوصا انها تستضيف العدد الكبير من النازحين، وهذا يرتب على البلدة ومجلسها البلدي استعدادات اضافية ونوجه الصوت الى الجهات الرسمية والاهلية والمدنية والجهات المانحة الى المساعدات في مجالات التعاون المختلفة

  • شارك الخبر