2018 | 03:37 تشرين الأول 22 الإثنين
الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري يفوز بسباق جائزة أميركا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات | الان عون للـ"ان بي ان": لماذا كل الحقائب محسمومة ومحرم المس فيها ويبقى التفاوض على حصة التيار وحصة الرئيس؟ | أبي رميا للـ"او تي في": الهجوم على التيار الوطني الحر ورئيسه غير مبرر وغير مفهوم وكل ما طالبنا به في موضوع تشكيل الحكومة هو وحدة المعايير | فريد ه. الخازن للـ"او تي في": بجلسة واحدة بين الرئيس عون وسليمان فرنجية تنتهي كل الاقاويل وتنهي هذه الحالة والمطلوب من الرئيس فهم فرنجية وليس العكس وهذا تبعا لموقعه | السنة المستقلين: غير وارد ان يتمثّل النواب السنّة المستقلين الا بواحد من اللقاء التشاوري الذي يضم 6 نواب واي حديث عن ايجاد مخرج بتوزير سنّي يتوافق عليه يقود الى حائط مسدود | الوكالة الوطنية: منذ ساعات المساء الأولى تنفذ طائرات استطلاع معادية تحليقا دائريا في سماء منطقة الزهراني من جهة مجرى نهر الليطاني | فريد هيكل الخازن: داني شمعون وعائلته حاضرون جداً في غيابهم فيما كثرٌ من الطبقة السياسية غائبٌ جدا في حضوره | لقاء بين الرياشي وأبو فاعور في هذه الاثناء | انتهاء اللقاء بين ملحم الرياشي والرئيس الحريري في بيت الوسط | ميركل: صادرات الأسلحة للسعودية لا يمكن أن تتم في ظل الظروف الحالية | وصول ملحم الرياشي الى بيت الوسط للقاء الرئيس الحريري | مصادر الـ"ال بي سي": طرح جديد على القوات يقضي بتوزير ماروني وأرمني وأرثوذكسيَين والأمر قيد البحث |

عبود تصدر التصفيات لبطولة التحدي العالمي بالفروسية

أخبار رياضية - الخميس 10 آب 2017 - 15:40 -

أعلن الاتحاد اللبناني للفروسية في بيان، أن "الفارس جو عبود حل على "كولنهوف" من نادي "ضبيه كاونتري كلوب" اولا في المرحلة الاولى من بطولة التحدي العالمي World Jumping Challenge التي أقيمت على مرمح نادي فقرا. ويتأهل الى نهائيات المسابقة العالمية الفائز بأفضلية مرحلتين من ثلاث ممكنة، بعد مقارنة نتائج الفائز من لبنان مع الفائزين في المجموعة السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية".

وشارك في المسابقة 19 فارسا وفارسة، بحضور نائب رئيس الاتحاد جورج عبود والاعضاء وحشد من رؤساء واعضاء الاندية والاهالي".

وقد أتم عبود الجولتين من دون خطأ وتصدر جولة التمايز بزمن قدره 54:65 ثانية متقدما على عصام حداد على "باكس باني" من نادي ضبيه بفارق 5.90 ثانية الذي أتم الجولة من دون خطأ ايضا فيما حل ماريك مايتالا على "واغيتا" من نادي ضبيه ثالثا من دون خطأ بزمن قدره 62.42، وحل سعيد الاسعد على "زاريا دو لا في" من النادي اللبناني للفروسية رابعا من دون خطأ بـ 69.85 ثانية، وياسمينا بوكتي على "داركولوما" من نادي ضبيه خامسة بـ 57.34 بخطأ واحد.


وأقيمت على هامش الحدث، مسابقة في فروسية قفز الحواجز.

ففي الفئة المفتوحة 1 البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمترا وبمشاركة 17 فارسا وفارسة حلت ميكايلا معراوي على "كوبر" من نادي اكستريان سيركل اولى بـ 67.20 من دون خطأ تلاها ماريك مايتالا على "بيتل" من ضبيه ثانيا بـ 67.45 من دون خطأ، وصوفي خوري على "وايد فاير" من فاليه كلوب عينطورة 67.71 من دون خطأ، ويسما حداد على "فابيولا" من ضبيه بـ 70.47 من دون خطأ ومنح حشمة على "اوروبا تي" من كاونتري فارم بـ 83.05 برصيد خطا واحد.

وفي الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات وبمشاركة 31 فارسا وفارسة حلت سارة سماحة على "رودريغو" من سبرينغ هيلز اولى بـ 56.03، وعلى "كوغار" ثانية بـ 57.09 وحل سعيد الاسعد على "كادانس دو موز" من اللبناني للفروسية ثالثا بـ 59.33، ويسما صادق على "كافالينا" من اللبناني للفروسية بـ 59.80 رابعة. وكان المركز الخامس من نصيب يارا حنكش على "كونتندر" من اكستريان سيركل بـ 61.61، والسادس لليال سلوم على "ارلوكين" بـ 61.82 ثانية، وحلت ماري ديان فاضل على "اورلاندو" على سبرينغ هيلز بـ 66.19 سابعة وكاترينا نمر على "وولندا" من اللبناني للفروسية ثامنة بـ 67.96.

وفي الفئة N البالغ ارتفاع حواجزها 85 سنتمترا، حل جايمي ديبولا على "كروكيت" من سبرينغ هيلز أولا بـ 55.14 ثانية متقدما على يسما صادق على "كافالينا" من اللبناني للفروسية بـ 55.99 ورام توما على "دارتاني" من اللبناني للفروسية بـ 56.41. وحلت انجلا سماحة على "ميدو" من ضبيه رابعة بـ 58.77 وجاد عبس على "بابلو" من ضبيه خامسا بـ 59.62، ويارا عواضة على "انيكا" من المشرف سادسة بـ 61.41، وغيا تادروس على "زينيث" من سبرينغ هيلز سابعة بـ 62.19.

وحلت في المركز الثامن ميرا رباط على "اوريون" من اللبناني للفروسية بـ 62.98 ويارا حنكش على "كونتندر" من اكستريان سيركل تاسعة بـ 63.34، فيما كان المركز العاشر من نصيب كامي قرباني على "ديسبيرادو" من ضبيه بـ 63.58 علما ان جميعهم اتموا الجولة من دون خطأ.

وقد ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى جورج كرم مرمح التحمية والميقاتي مارون مهنا.