hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد المجلس الارثوذكسي اللبناني التقى مسؤولين في روسيا الاتحادية

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 10:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من المجلس الارثوذكسي اللبناني برئاسة روبير الابيض روسيا الاتحادية وذلك في اطار سعيه الدائم لتوطيد العلاقات الارثوذكسية في العالم، والتقى الوفد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والدينية في مجلس الدوما الدكتور سيرغي غارفيلوف، وتم البحث في شؤون المنطقة عامة والعلاقات الروسية اللبنانية خاصة، وقدم الدكتور غارفيلوف لرئيس المجلس جرس رمز لعظمة كنائس روسيا. كما قدم رئيس المجلس درع عربون تقدير واحترام للدكتور غارفيلوف لما يقدمه من تعاون واهتمام بخصوص العلاقات الارثوذكسية.

والتقى وفد المجلس، أعضاء الجمعية العالمية لوحدة الارثوذكس في العالم برئاسة الدكتور فاليري اليكسيف، وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون وتم التوافق على اقامة مؤتمر في لبنان وروسيا عن وحدة المسيحيين وبقائهم في ارضهم، كذلك دعا المجلس رئيس الجمعية لزيارة لبنان ومتابعة التنسيق في كافة المجالات.

وزار الوفد السفارة اللبنانية في موسكو والتقى السفير شوقي بو نصار حيث كان الحديث عن كيفية تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد السياحي و الثقافي.

ومن اللقاءات التي قام بها الوفد زيارة الكرسي الأنطاكي في روسيا وشارك بالقداس الالهي، حيث استبقى المطران نيفن الصيقلي الوفد على مائدة الغداء، كما زار الوفد بعض المعالم السياحية والدينية في موسكو، وشارك في عيد امطوش الكرسي الأنطاكية الذي أقيم في كنيسة القديس مار مخائيل موسكو، حيث ترأس القداس ممثل البطريرك الروسي بحضور راعي ابرشية زحله وبعلبك وتوابعهم المتروبوليت أنطونيوس الصوري، كما شارك عدد كبير من سفراء دول العالم المتواجدين في الدولة الروسية وانتهى القداس بالغذاء على شرف ممثل للبطريرك الروسي وكل السفراء.
 

  • شارك الخبر