hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

لقاء للحراك المدني في طرابلس عن السياسة الضرائبية والفساد

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 22:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد الحراك المدني في طرابلس في قاعة المؤتمرات في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي لقاء مفتوحا بعنوان "السياسة الضرائبية المرتجلة والفساد... حتى لا تنهار الدولة على رؤوس الجميع".

وتحدث النقيب الأسبق لأطباء الأسنان في الشمال واثق المقدم عن "سلسلة الرتب والرواتب، وقال: "إنها من حق الموظفين، وشرائح واسعة ستحرم منها".

وأشار إلى أن "الهدف اليوم تشكيل نواة صلبة للدفاع عن حقوق الشعب اللبناني، بدءا من المزارع والعامل والطبقة الكادحة"، مؤكدا "السعي من أجل التواصل مع مختلف الهيئات والجمعيات وأركان المجتمع المدني في مختلف المناطق لدراسة تحرك فاعل ومؤثر في مواجهة سياسة الضرائب والفساد".


من جهته، قال نقيب المعلمين السابق نعمة محفوض: "لسنا مع سلسلة رتب ورواتب بهذه الضرائب، ولا نقبل بأن يعطونا باليمين ويأخذوا باليسار، فالمشكلة ليست في السلسلة، بل في ما تكشف عن توجه لسد عجز الموازنة بحجة السلسلة".


ومن جهته، علق أمين سر الاتحاد العمالي في الشمال النقيب شادي السيد على سلسلة الرتب والرواتب، وقال: "انتظر المواطنون إقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة تحسن الأوضاع الإجتماعية والمعيشية لكل الأسلاك المرتبطة بالدولة من خلال ترشيد الإنفاق العام وتقليص الموازنة في البنود المعروفة بالهدر والفساد، فجاءت النتيجة فرض ضرائب جديدة غير مدروسة بعيدة عن الواقع الاجتماعي، بحيث تطال الشرائح العاملة، خصوصا تلك غير المستفيدة من السلسلة المذكورة".
 

  • شارك الخبر