hit counter script

أخبار رياضية

موراتا ينضمّ الى تشلسي ومورينيو غير مهتم

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن نادي تشلسي، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، اتفاقه مع ريال مدريد بطل اسبانيا وأوروبا، لضَمّ مهاجم الأخير ألفارو موراتا، في صفقة قدّرتها وسائل إعلام إسبانية بنحو 80 مليون يورو.وجاء في بيان للنادي اللندني: «توصّلَ نادي تشلسي لكرة القدم وريال مدريد الى اتفاق حول شروط انتقال ألفارو موراتو الى ستامفورد بريدج»، ملعب النادي اللندني.

وأكد النادي الاسباني المتوّج في الموسم بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، والمحتفظ بلقبه في دوري أبطال أوروبا، الاتفاق.
وأعرب في بيان عن «شكره للالتزام والاحترافية والتصرّف المثالي الذي أظهره اللاعب على مدى الأعوام، بدءاً من الوقت الذي أمضاه في أكاديميتنا الى الفترة التي كان فيها جزءاً من الفريق الأول».

وكانت تقارير صحافية اسبانية أشارت في وقت سابق الى تَوصّل الناديين الى اتفاق حول المهاجم الدولي البالغ 24 عاماً.

وأعار النادي الملكي الاسباني موراتا الى نادي يوفنتوس الايطالي بين تموز 2014 وتموز 2016.

وأشارت التقارير الصحافية الى انّ تشلسي عرض الأسبوع الماضي مبلغ 62 مليون جنيه استرليني (70 مليون يورو) لضَمّ المهاجم، وهو ما لم يلق موافقة النادي الملكي، قبل ان يقبل بالعرض المعدّل.

ويتوقع أن يحلّ موراتا بدلاً من مواطنه دييغو كوستا في خط هجوم تشلسي، بعدما أبلغ كونتي لاعبه، الذي سجّل 20 هدفاً الموسم المنصرم وساهم في قيادة تشلسي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز، انه لا يشكّل جزءاً من خططه للموسم المقبل.

كما كان كونتي يتطلّع الى ضَم موراتا لتعويض فشله في التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو الذي آثر الانتقال من ايفرتون الى مانشستر يونايتد. وبحسب التقارير الصحافية، عرض تشلسي على موراتا عقداً يمتد لخمس سنوات في مقابل راتب أسبوعي يبلغ 150 ألف جنيه.

وأدى كونتي دوراً أساسياً في جذب موراتا الى يوفنتوس الايطالي في العام 2014 وكان على وشك اللعب في إشرافه، الّا انّ المدرب اختار في العام نفسه الانتقال الى تدريب المنتخب الوطني الايطالي.

غير انّ موراتا أبدى في تصريحات لصحيفة «الغارديان» البريطانية في نيسان، رغبته في اللعب مجدداً بإشراف كونتي.

وقال اللاعب: «أشعر بأنني مدين له لأنه أكثر مدرب آمَن بي، وأكثر مدرب أراد ضَمّي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عالٍ. لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، ولكنني متأكد من القيام بذلك عاجلاً أم آجلاً».

مورينيو يعترف

وفي السياق نفسه، أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، عدم انزعاجه من انضمام الإسباني ألفارو موراتا لصفوف تشلسي.
وقال مورينيو في مؤتمر صحافي: «لست مهتماً بما يفعله تشلسي، كنّا في احتياج لمهاجم، حتى في وجود إبراهيموفيتش».

وأضاف المدرب البرتغالي: «تعاقدنا مع مهاجم كبير، عندما نقارنه باللاعب الذي دَرّبته قبل سنوات، فإنه تطوّر بشكل كبير، لدينا لاعب الآن يصنّف ضمن أفضل المهاجمين في أوروبا، وعليه أن يثبت ذلك للجميع». وأضاف مورينيو: «لوكاكو أثبت قدراته في البريميرليغ، عليه أن يواصل العمل على ذلك وخوض تحد جديد في دوري أبطال اوروبا».

وعن تعاقد تشلسي مع موراتا، قال مورينيو: «كان واضحاً أنّ تشلسي سيتعاقد مع مهاجم بعد الذي حدث بين كونتي وكوستا، لقد تعاقدوا مع موراتا، إنه لاعب رائع بالنسبة لهم، ولكن هذا لا يزعجني».

يذكر أنّ مانشستر يونايتد حاول التعاقد مع موراتا، ولكنّ مبالغة ريال مدريد في المطالب المادية حوّلت اهتمام يونايتد لضَم لوكاكو.

  • شارك الخبر