hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام لليونيفيل الكورية

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 10:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا إحتفال تقليد "وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام" لضباط وأفراد الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل"، والذكرى العاشرة لمشاركتها في بعثة اليونيفيل في مقرها في صور.

حضر الاحتفال سفير كوريا يونغمان لي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن روبير العلم ممثلا قائد الجيش جوزاف عون، العقيد فوزي شمعون ممثلا المدير العام للأمن العام ، قائد وحدة القوى السيارة في قوى الأمن الداخلي العميد فؤاد خوري، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، قائد الكتيبة الكورية العقيد شولهو حين وضباط من كل من: الجيش اللبناني واليونيفيل وعدد من السلطات السياسية والمحلية في المنطقة وطلاب جامعيين.

بعد رفع الاعلام، أدت ثلة من المحتفى بهم التحية العسكرية، وقلد أوللا والضيوف الكبار الضباط والجنود الكوريين المحتفى بهم "وسام السلام" على وقع الموسيقى الوطنية.

وأشاد أوللا في كلمة ألقاها ب"العمل الدؤؤب والثابت لأفراد الكتيبة الكورية"، منوها بمساهمتهم في مهمة اليونيفيل "باحتراف مثالي وتفان في الخدمة بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701"، شاكرا "جهودهم ودورهم الانساني في مساعدة السكان المحليين في منطقة عملهم وإنجازهم لمشاريع مكتب التعاون المدني العسكري، وفي إطلاق المبادرات العديدة في المجالات الصحية والتربوية والرياضية التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان".

تخلل الإحتفال الذي شارك فيه أكثر من 300 شخص عروض فلكلورية وقرع للطبول التقليدية وعروض قتالية للفرق المتخصصة بأداء فنون الدفاع عن النفس ثم لقاء في إطار التبادل الثقافي بين كوريا ولبنان.

تجدر الإشارة بأن أولى مشاركة للكتيبة الكورية في بعثة اليونيفيل وفقا لقرار الأمم المتحدة 1701 في التاسع عشر من تموز 2007 وقد أتمت لغاية الآن عشر سنوات مليئة بالنجاحات في سبيل إنجاز بعثة حفظ السلام في جنوب لبنان.

وحاليا تشارك الكتيبة التاسعة عشرة في مهمة اليونيفيل منذ العاشر من نيسان، وبهذا الحدث يكون اكثر من 6000 جندي كوري قد حصل على وسام الامم المتحدة بدءا من الكتيبة الاولى. وقد حازت اليونيفيل الكورية على شرف أكبر وأطول مشاركة في بعثات حفظ السلام التابعة للجيش.
 

  • شارك الخبر