hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة عن دعم إيل دو فرانس مشروع تعليم الهندسة المدنية في اللبنانية

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 11:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى مدير المعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية CNAM الدكتور الياس الهاشم بالوزيرة الفرنسية السابقة فاليري بيكريس يرافقها السفير الفرنسي برونو فوشيه في محاضرة عن دعم "إيل دو فرانس" مشروع تعليم الهندسة المدنية (Génie urbain de la ville durable)، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، في حضور مديرة المعهد الفرنسي في لبنان والملحقة الثقافية في السفارة الفرنسية فيرونيك أولانيون، تيبو دوشن ممثلا المدير العام للCNAM، عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، الدكتور وليد صافي، مدير المكتب التقني للبلديات اللبناني بشير عضيمي، رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس وعدد من الأساتذة إضافة إلى وفد فرنسي.

بداية رحب الياس الهاشم بالوزيرة بيكريس وبالحضور، وشدد على أهمية هذا المشروع الذي يعود بالمنفعة على الجامعة اللبنانية ومعهد العلوم التطبيقية والإقتصادية وعلى المجتمع اللبناني الذي هو بأمس الحاجة للعمل بالمشروع وتطبيقه، شاكرا بيكريس على "جهودها ودعمها المتواصل لإنجاز هذا المشروع"، آملا "بتحقيق التطور المدني في مختلف المدن اللبنانية، وبإنجاز العديد من المشاريع المستقبلية".

من جهته أكد تيبو دوشن على دعمه وتشجيعه المستمر الCNAM LIBAN الذي يحتوي على 3500 طالب ويعتبر من أكبر معاهد الCNAM المنتشرة حول العالم. كما أعرب عن سعادته بالتواصل مع المكتب التقني للبلديات اللبناني في تقديم هذا المشروع.

وأكد بشير عضيمي على أهمية التعاون بين المكتب التقني للبلديات اللبناني والمعهد العالي للعلوم التطبيقية لجهة تطوير الحياة المدنية للارتقاء إلى مجتمع أفضل.

وأشار إدمون غاريوس إلى حاجة البلديات لمتخصصين يتم توظيفهم للمساعدة في تطبيق هذا المشروع وبالتالي تحسين حياة الناس.

أما الوزيرة فاليري بيكريس فقد أعربت عن سعادتها بتواجدها في الجامعة اللبنانية، وعن استعدادها لمساعدة المجتمع اللبناني بالدرجة الأولى من خلال مشروع تعليم الهندسة المدنية، بهدف إقامة أحياء كاملة متطورة وتحسين المواصلات والبناء وإقامة الأماكن الخضراء. 

  • شارك الخبر