hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

تفاصيل دورة MONEYSMART التي تساعد الشباب على تحسين إدارة أموالهم

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

للعام الثالث على التوالي وفي إطار نشاطات برنامجه للتثقيف المالي، قام بنك بيبلوس بدعم ورعاية تنفيذ دورات MONEYSMART التدريبية التي صمّمتها شركة Eventa وأقامتها في بيروت وصيدا وزحلة. وقد تلقى حوالي 200 شاب وشابة لبنانية، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 عاماً، تدريباً معمّقاً بهدف مساعدتهم على تحسين إدارتهم لأموالهم وتخطيطهم لمستقبلهم.

وقالت بيترا صليبا، إحدى المشاركات "من خلال هذه الدورة، أصبحت الآن أعرف ما يلزم لاتخاذ القرارات المالية الصحيحة عند كل منعطف في حياتي وأنه من خلال حسن إدارة أي مدخول صغير، أستطيع أن أزيد مكتسباتي وأحقق النجاح المالي على المدى الطويل. فنحن لم نخضع لمجرد تدريبٍ بسيط بل استفدنا من تجربة توجيه شخصي ستغير حياتنا".

وقالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: "نحن في بنك بيبلوس ملتزمون بتثقيف الأجيال الصاعدة وتمكين المواطنين. هذا الالتزام منبثق من إيماننا بأننا كمصرف نتطور بحسب تأثيرنا الفعلي على بيئتنا من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، والتي معها نشكل نظاماً متكاملاً. فبنك بيبلوس أطلق برنامجه للتثقيف المالي لنشر الوعي عن الأمور المالية وتحقيق الشفافية والصحة المالية على صعيد وطني، خاصة للشباب الأكثر حاجة إليها".

ومن جهتها، قالت نينا أبي فاضل، مؤسسة ومديرة شركة Eventa: "تم تصميم برنامج MONEYSMART كردٍ على الأميّة المالية السائدة في البلاد، إذ تضمن هيكلية البرنامج الفريدة تعلماً معمقاً وتغيراً فورياً في العادات المالية للمشاركين. أما شراكة Eventa مع بنك بيبلوس فقد كفلت الوصول إلى الشباب وإقامة علاقات بنّاءة معهم علماً بأنّهم الفئة التي تتمتع بأكبر الإمكانات لتغيير لبنان نحو الأفضل".

  • شارك الخبر