hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من مديرية الآثار زار بلدة مشحا للاطلاع على مواقعها الاثرية

السبت ١٥ تموز ٢٠١٧ - 16:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من المديرية العامة للآثار برئاسة مسؤولة قسم الآثار في الشمال سمر كرم بلدة مشحا، وذلك للاطلاع على الكنوز الأثرية التي تختزنها البلدة، حيث كانت بلدية مشحا قد أجرت جردة شاملة لكل هذه المواقع ورفعتها بتقرير مفصل الى المديرية العامة للآثار.

وكان في استقبال الوفد في دار البلدية، رئيس البلدية خالد عبدالقادر الزعبي وأعضاء المجلس البلدي، حيث جرى استعراض لأبرز المواقع الأثرية والتراثية وسبل التعاون المشترك في موضوع تأهيلها وترميمها وفتحها أمام الجمهور.

ولفت الزعبي الى انه قد "تم الاتفاق على عقد اجتماعات مقبلة لترتيب أولويات العمل، بخاصة ان البلدية قد أنجزت مسحا عاما للآثار في البلدة".

إثر ذلك، كانت جولة ميدانية في أحياء البلدة القديمة شملت: دير مشحا، المدرسة الحميدية الاثرية، معاصر الزيتون، عين الضيعة، المنازل والدور القديمة ومطحنة آل مطر على ضفاف نهر الاسطوان.

وشدد الزعبي في ختام الجولة، على "أهمية الزيارة كونها الاولى في هذا المجال لمسؤولين رسميين معنيين بالآثار وعلى هذا المستوى". ولفت الى أن بلدة مشحا "تشكل معلما سياحيا وأثريا وبيئيا مميزا، والبلدية تعمل ضمن خطتها الاستراتيجية على تنشيط السياحة بما لها من نتائج ثقافية واقتصادية اجتماعية مهمة".

ونقل الزعبي عن كرم والوفد المرافق "إعجابهم بما تمت مشاهدته من مواقع ومعالم أثرية في هذه البلدة العريقة".  

  • شارك الخبر