hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق فعاليات مهرجانات قرطبا السياحية في 2 و 3 أيلول

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 17:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت لجنة مهرجانات قرطبا السياحية برنامج احتفالها السنوي للعام 2017 خلال مؤتمر صحافي عقدته في قاعة "الرابية" بفندق "الحبتور" - سن الفيل، برعاية وزارتي الثقافة والسياحة وبلدية قرطبا و"النادي الثقافي الإجتماعي قرطبا"، في حضور ممثل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري المهندس روجيه خوري، ممثل رئيس إتحاد بلديات قضاء جبيل رئيس بلدية قرطبا فادي مرتينوس، عضو المجلس البلدي في قرطبا غسان قسيس، رئيس "النادي الثقافي الإجتماعي قرطبا" جورج كرم، مدير مستشفى قرطبا الحكومي عباد السخن، رئيس وأعضاء لجنة المهرجانات، أعضاء من المجلس البلدي وفاعليات ومخاتير قرطبا.

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيبية للملحقة الإعلامية للجنة مي زيادة، ثم قال رئيس لجنة المهرجانات المحامي سيمون كرم: "تجمعنا نحن لجنة المهرجانات والبلدية والنادي والمؤسسات كافة في قرطبا شراكة مميزة في العمل الدؤوب بالمجال السياحي والرياضي والإقتصادي والإنمائي، بحيث أصبحت بلدتنا مثالا للبلدات المتطورة والمتقدمة والسباقة في كافة المجالات الحياتية، فقرطبا هي مركز رائع للاصطياف ففيها وضع الخالق أجمل لوحاته الطبيعية فأضحت مقصدا لكل من يرغب بممارسة هواية المشي ليكتشف الجمال الطبيعي، وهي من البلدات التي تحافظ على تراثها ومعتقداتها وعاداتها، تفتخر بها دون أن تنسى بأن تكون في مقدمة البلدات الحديثة والمتطورة والنموذجية".

أضاف: "ارتبط إسم قرطبا بصناعة المهرجانات السياحية منذ 50 عاما فكانت المتقدمة بين الأوائل والسباقة في إعادة إحياء ألعاب القرية اللبنانية والعادات والتقاليد التراثية والإحتفالات والكرنفالات، السياحة هي شعارنا والفرح هدفنا والنجاح نصيرنا".

ودعا إلى "توحيد الجهود وتنسيق الروزنامة السياحية في بداية كل صيف للاحتفالات والمهرجانات لكي يستطيع المواطن الجبيلي التمتع بها". وقال: "ندعو كل أهلنا من كل المناطق اللبنانية، إلى مشاركتنا احتفالاتنا التي ستستمر طيلة 48 ساعة من الفرح والإبداع والرومانسية والوطنية والتراثية. هدفنا إبقاء بلدتنا قرطبا دوما على خريطة السياحة اللبنانية، فالسياحة هي الدافع والمحرك الأساسي للانماء البلدي".

وأعلن أن "البرنامج السياحي للبلدة سيستمر شهرا كاملا يبدأ في عيد إنتقال السيدة العذراء في 14 آب وينتهي في 14 أيلول في عيد الصليب، ويتضمن نشاطات رياضية ترفيهية بيئية محاضرات واحتفالات ومهرجانات".

من جهته، أكد قسيس أن "بلدية قرطبا تولي الشأن السياحي أهمية كبيرة في عملها وبرنامجها السنوي، فالسياحة هي المحرك الرئيسي لجذب السواح والزوار من داخل لبنان وخارجه، وتقوم برصد مبالغ مالية ضمن ميزانيتها لتشجيع قطاع السياحة وإقامة الإحتفالات الفنية والمهرجانات والمعارض. كما تعمل البلدية على جذب الإستثمارات وتشجيع المبادرات الفردية لتنشيط قطاع الخدمات والسياحة في قرطبا، وتسعى إلى إنشاء البنى التحتية في البلدة من شق طرقات إنشاء معالم سياحية وحدائق عامة ومركز لجرف الثلوج وتسهر مع الأجهزة الأمنية للمحافظة على الأمن والأمان لجميع سكانها وروادها".

وأشار إلى أن "البلدية في شراكة مع لجنة المهرجانات والنادي وجميع المؤسسات الإجتماعية والخيرية والثقافية بهدف رفع شأن البلدة".

ودعا جميع اللبنانيين إلى "المشاركة في مهرجانات قرطبا في 2 و 3 أيلول للتمتع بسحر الفنون والرومانسية والأجواء المناخية الرائعة للبلدة".  

  • شارك الخبر