hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية بيروت شاركت في المنتدى العالمي الرابع لرؤساء البلديات في برلين

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٧ - 19:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية منظمة الأمم المتحدة، لبت بلدية بيروت الدعوة لحضور المنتدى العالمي الرابع لرؤساء البلديات، في مدينة برلين-المانيا حول الهجرة والتنقل والتنمية الانسانية، و مثل رئيس المجلس البلدي في هذا المنتدى عضو المجلس آرام ماليان ، بمشاركة أكثر من خمسة وعشرون رئيس بلدية من مختلف أنحاء العالم، اضافة الى عدد كبير من المنظمات الحكومية والجمعيات الإنسانية والإنمائية وممثلين عن الحكومة الألمانية.

وفي كلمة ممثل رئيس المجلس البلدي، قال ماليان:" أن الأهمية الكبرى لهذا المنتدى هي من خلال تبادل خبرات دول البلديات المشاركة في هذا المنتدى، حيث أن لبنان ورغم صغر مساحته مقارنة بالدول الأخرى، يحتضن أمبر عدد من النازحين السوريين، ( حوالي مليون ونصف نازح)، الأمر الذي جعله غير قادر على تحمل أعباء جديدة جراء هذا النزوح.
وتابع ماليان، أما فيما يتعلق بمدينة بيروت، تقوم البلدية بواجبها وتعمل أقصى جهدها لمساعدتهم، ونظراً للكثافة العددية للنازحين، نطلب من المنظمات وبلديات الدول الأوروبية المشاركة في هذا المنتدى، تقديم المساعدة اللازمة. ليكون بمقدورنا الاستمرار بمساعدتهم.

أضاف، بلدية بيروت جاهزة لأي تعاون مع البلديات والمنظمات الدولية، لوضع استراتيجيات بشأن كيفية العمل الجماعي و تبادل الخبرات لإيجاد الحلول لتنظيم الهجرة وحماية حقوق المهاجرين.
وختم ماليان كلمته، بتوجيه الشكر الى منظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة ورؤساء البلديات المشاركة. 

  • شارك الخبر