hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"موارنة من اجل لبنان": لدعم السياحة الداخلية لا وضع العصي بدواليبها

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 09:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد المحامي بول يوسف كنعان عقب اجتماع "تجمّع موارنة من اجل لبنان " ان حال الاستقرار السياسي والامني التي تعيشها البلاد بدأت تعطي ثمارها، لاسيما على الصعيد السياحي، الذي يؤكد المعنيون به انه سيكون افضل المواسم في السنوات الاخيرة، ما ينعكس ايجابا على الحركة الاقتصادية ويؤمن فرص عمل، خصوصا للشباب الجامعي.

واعتبر كنعان ان هذه الاجواء تحتّم على اللبنانيين، مسؤولين ومواطنين، التعاطي بكل ايجابية ودعم مع النشاطات والمهرجانات التي ستعم كل المناطق، لاسيما ان "في الزحمة بركة" هذه الايام واللبنانيون تواقون الى ايام الخير والفرح، مستغربا في هذا السياق الانتقادات التي يوجهها البعض الى المهرجانات، وكأنهم ليسوا من هذه البلاد وهذا الشعب الذي لطالما تميّز منذ الخمسينيات بأنه مقصد الباحثين عن المبادرات الايجابية والفن والثقافة والجمال.

ودعا كنعان المعنيين الى اعادة النظر ببدء الموسم الدراسي، الى منتصف تشرين الأول، للافساح في المجال امام مدة اطول للعطلة الصيفية والنشاطات البلدية والسياحية التي ترافقها.

واعتبر كنعان ان روح المسؤولية تحتّم دعم السياحة الداخلية لا وضع العصي في دواليبها، لان نجاح اي قطاع ينعكس ايجابا على القطاعات الاخرى، وعلى كل اللبنانيين الذين يريدون نفض غبار المؤشرات الاقتصادية السيئة عنهم، والشروع باستثمارات جديدة.

  • شارك الخبر