hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السعودي رعى اضاءة زيرة صيدا عشية عيد الفطر بمشاركة الحريري

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 10:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى رئيس بلدية صيدا محمد السعودي لمناسبة عيد الفطر، إحتفالية "جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا" بانارة الزيرة إبتهاجا بإطلاق موسم الصيف والسباحة، بمشاركة النائب بهية الحريري، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، المدير العام للنقل البري والبحري عبدالحفيظ القيسي، رئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان، رئيس بلدية البرامية جورج سعد وعقيلته، ممثل الامين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري الصيدلي رمزي مرجان، ممثل الجماعة الإسلامية رامي بشاشة، ممثل المديرية العامة للدفاع المدني محمد مزهر، رئيس مفرزة شواطىء الجنوب النقيب زيدان ياسين، أعضاء المجلس البلدي نزار الحلاق، محمد حسيب البزري، محمود شريتح ومحمد البابا، مستشار الرئيس السعودي محمد السيد، قيادة الشرطة البلدية وإطفاء صيدا ونقابة الغواصين ونقابة الصيادين، ممثلين عن كشافة المسلم وكشافة الجراح وفوج الإنقاذ الشعبي والجمعية الطبية وأصحاب مراكب النزهة والإرشاد البحري، وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ونقابة خبراء السير في لبنان وشخصيات وفاعليات بيئية وصحية وإجتماعية وبحرية ونقابية وإعلامية.

بداية النشيد الوطني عزفته الفرقة الموسيقية البحرية للكشاف المسلم، ثم ترحيب من عريف الحفل طارق أبو زينب، فكلمة لرئيس الجمعية عضو المجلس البلدي كامل كزبر الذي اعلن ان الموسم السياحي سينطلق على الزيرة رسميا اعتبارا من ثالث ايام العيد وان هناك جملة من البرامح المرافقة للموسم ومنها انشاء الحديقة وتخصيص يوم لتعليم الغطس.

كما كانت كلمة للسعودي دعا فيها الجميع الى التمتع بالسباحة على شاطىء الزيرة وسط البحر بعد فلش الرمول فيها في مياه نظيفة ومثالية. كما نوه بإنجازات الجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا لجعل هذا المرفق عامل جذب إلى صيدا ومقصدا لرواد السباحة تمتاز به المدينة.

وأكدت الكلمتان على إهمية مرفق الزيرة كمعلم سياحي ومتنزه لأهالي المدينة والوافدين من كل المناطق، فضلا عن أن الزيرة مرفق بحري مجاني متاح للعموم. كما أثنت الكلمات على دور بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ونائبي المدينة السنيورة والحريري وأصحاب مراكب النزهة السياحية ونقابة الغواصين والمؤسسات الخاصة المحتفى بها في الحفل في إنجاح برامج وأنشطة الجمعية والإهتمام بالزيرة.

وهنأت النائب الحريري بلدية صيدا وجمعية أصدقاء الزيرة على الإنجاز المميز الذي تحقق ولا يزال بإحياء "زيرة صيدا" وابرازها كمعلم تراثي ومركز استقطاب سياحي هام ومتنفس للمواطنين ولا سيما من الفئات الشعبية.

وقالت: "نحيي جهود جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا في تفعيل هذا المرفق السياحي وهذه المنارة التراثية التي تعتز بها صيدا وتحت رعاية البلدية برئاسة المهندس محمد السعودي واشراف ومواكبة المديرية العامة للنقل ممثلة بالمدير العام عبد الحفيظ القيسي. ولا شك انه نموذج متقدم في تكامل وتضافر الجهود بين المجتمع المدني والسلطة المحلية والدولة يصب في مصلحة المدينة وتنميتها. ونأمل ان يكون الموسم الصيفي هذا العام واعدا بالنشاط والحيوية على "الزيرة" وكل الشاطىء الصيداوي وفي ظل توافر كل شروط السلامة العامة للرواد والمتنزهين وبما يساهم في تفعيل الحركة السياحية في المدينة والتي تتكامل مع كل الأنشطة والمهرجانات التي تستعد لها المدينة خلال الصيف ان شاء الله".

وجرى خلال الحفل تقديم معزوفات مختلفة للفرقة الموسيقية للكشاف المسلم، وتقديم دروع تكريمية للقيسي وسليمان ومزهر (الدفاع المدني) ياسين (مفرزة الشواطىء)، والمهندس علي كجك عن شركة داني خوري، والشيخ زياد حبيش.

وختاما تم عرض فيلم عن أنشطة الجمعية للأعوام السابقة، ثم إحتفالية إضاءة وإنارة الزيرة تقدمة مؤسسة "الإخلاص للالعاب" بادارة مصعب زهير قبلاوي.

  • شارك الخبر