hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات المنظمة الدولية للسلام لنشر السلام فى كل انحاء العالم

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 11:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تهدف المنظمة الدولية للسلام لنشر مبادىء السلام و نبذ الحروب و الصراعات و لو استرجعنا نشاطات المنظمة فى الفترة السابقه سنجد أن ساهمت فى الآتى:

(1) القانون من أجل السلام
تنتهج المنظمة الدولية للسلام ( HWPL ) نهج واحد من المبادرات نحو السلام العالمي وما تسعى اليه هو إقامة قانون اعلان السلام و وقف الحروب و أن يكون واجب النفاذ بعد اعتماده من قبل كل دولة. لتحقيق هذا الهدف، وإعلان السلام ووقف الحرب (DPCW) قد أعلنت في 14 آمارس 2016 بأتمام صياغة هذا القانون . و ذلك بهدف تعزيز احترام حقوق الإنسان الأساسية و احترام القانون الدولي، وزيادة إشراك الدول في الحماية الفعالة لتلك الحقوق .
و قامت المنظمة الدولية للسلام من خلال حملة تشريع السلام فى كل البلدان ، و بالفعل قد انتشر على نطاق واسع و التي أقرتها خطابات رسمية و من خلال التوقيعات التي تم جمعها من رؤساء سابقين وحاليين من الدولة والوزراء و محافظين بعدد من البلدان ، وممثلي المجتمع المدني والقيادات الدينية لكثير من المواطنين. و بالفعل أنضم كثر من 700،000 شخص على مستوى العالم لهذه القضية النبيلة مع توقيعاتهم من كل بلد .
(2) التحالف العالمي
مكتب االمنظمة الدولية للسلام قد أتخذ مبدا الحوار لأرساء مبدا التعايش اللمى بين الاديان السماوية و أقيمت العديد من الاجتماعات بجميع أنحاء العالم و اقيمت سلسلة حوارات السلام في العلاقات بين الأديان والنصوص الكتابية. وتهدف هذه الاجتماعات إلى منع الصراعات الناجمة عن سوء الفهم و التعصب الدينى ، وتؤدي تلك الحوارات الى السلام من خلال اكتساب فهم أعمق للمعايير وتعاليم كل دين ومفهوم السلام الذى يتحدث عنه كل الكتب المقدسة.
و الجدير بالذكر أنه يوجد عدد 204 من المكاتب التى تعمل في 112 بلدا (اعتبارا من يناير 2017) على مستوى العالم، وهذا العدد آخذ في الازدياد. بين مختلف الدول، و خاصة مناطق الصراع ا، مثل منطقة الشرق الأوسط، والفلبين، وإندونيسيا، ونيجيريا، كما فتحت العديد من المكاتب التى تتخذ خطوات استباقية نحو السلام .

  • شارك الخبر