hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حصص غذائية من الهلال الأحمر القطري للاجئين

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 11:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان كعادتها، حملة رمضان 2017 تحت شعار "عون وسند"، فوزعت الحصص الغذائية الأساسية على عدد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بأمراض مزمنة والأيتام والأرامل.

وشملت الحملة عددا من مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال والبقاع وجبل لبنان، وامتدت إلى المخيمات الفلسطينية في الشمال والجنوب وبيروت، بدءا من برج البراجنة إلى البص والرشيدية والبرج الشمالي والتجمعات الفلسطينية ومخيم البداوي ونهر البارد وعين الحلوة.

وأشار رئيس البعثة عمر قاطرجي إلى أن "حلول شهر رمضان هذه السنة، يتزامن مع ظروف اقتصادية صعبة على اللاجئين السوريين والفلسطينين، تواكب واقع اللجوء عموما وما يترافق معه من ارتفاع في المديونية لدى اللاجئين واستنزاف الموارد الاقتصادية"، وقال: "من هنا جاءت حملة "عون وسند" التي تنفذها البعثة، إذ يتم توزيع سلات غذائية يستفيد منها نحو 32000 ألف لاجىء في أربع محافظات لبنانية، تكفيهم لمدة 30 يوما".

وأوضح مدير البرامج حسين حمدان أن "المشروع يستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة الذين يتكبدون تكاليف باهظة في العلاج، ويذهب معظم دخلهم على كلفة الدواء والمسكن، ونحن بذلك نرفع القدرة الشرائية لهذه الفئات وخصوصا أنها غير مشمولة أغلب الأحيان بتغطية المنظمات الدولية بسبب التكلفة العالية للعلاج".

ولفت إلى أن "ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون من نقص في الرعاية النفسية والجسدية، ويواجهون بالتالي مشاكل الاندماج في المجتمع، ونحن نحاول عبر مشروعنا هذا، التقرب منهم وفتح أفق لدعمهم في المستقبل، كما أن العديد من أصحاب الأمراض المزمنة لا يتلقى العلاج بشكل مستمر لعجزه عن تغطية النفقات".


 

  • شارك الخبر