hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السفارة اللبنانية في أثينا وجورج عيد يطلقان "Kalimera من بيروت" في احتفال حاشد

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 22:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق نائب رئيس تحرير ومراسل أخبار محطة الـmtv، جورج عيد، ليل الجمعة 9 حزيران 2017 عند الـ 7:30 مساءا في مركز بسيشيكو الثقافي في أثينا ، وثائقي " Kalimera من بيروت" أي "مرحبا من بيروت" في حفل نظمته السفارة اللبنانية في اليونان. بحضور لافت للفعاليات السياسية والديبلوماسية اليونانية ولبنانيين من أصول يونانية .


الوثائقي الذي انتجه عيد على نفقته الخاصة، يتحدث عن هجرة اليونانيين الى لبنان منذ العام 1922، ليُسلّط الضوء بمدة 34 دقيقة على الجالية اليونانية في لبنان من خلال قصة جده وعدد من الروايات المؤثرة. "كاليميرا من بيروت" يقارب حقبة كان فيها لبنان قبل الحروب والدمار، ملجأً لعدد كبير من اللاجئين والأقليات من جنسيات متعددة، عارضًا صوراً ووثائق وقصصاً نُشرت للمرة الأولى عن مشاريع اليونانيين في لبنان والمؤسسات التي بنوها قبل حرب 1975. ويذكر أن الوثائقي مصور بتقنية الـHD بين لبنان واليونان تحت إدارة المخرج رواد جرمانوس. وفي كلمة له شكر "عيد" شكر السفارة اللبناية في أثينا على اهتمامهما بايصال الرسالة الثقافية الى أكبر عدد ممكن من الناس. وشدد على أهمية العمل الذي من شأنه أن يمد جسور التواصل بين اليونان ولبنان لاسيما وأنه أول وثائقي لبناني مترجم الى اللغة اليونانية يتناول هجرة اليونانيين الى لبنان.

أما القائمة بالأعمال في السفارة اللبنانية ميرنا الخولي، فتحدثت عن أهمية العمل من الناخية الثقافية والدور الذي يلعبه في تسليط الضوء على الروابط الوثيقة بين لبنان واليونان.
وقد تمّ توزيع الوثائقي بنسخته اليونانية مجانًا على الحضور عملا بمبدأ رسالته الثقافية البحتة، وقد شرب الجميع نخب المناسبة وسط جوّ من الفرح والثناء.
يذكر أن الوثائقي الذي كان قد عبر محطة الـ mtv ليل 25 آذار2017 ، حظي باهتمام وسائل الاعلام اللبنانية والعالمية.

كما تم اطلاق الوثائقي عبر صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث سيكون متاحا للمشاهدة عبر :

Facebook: Kalimera Men Beirut / Kalimera من بيروت

  • شارك الخبر