hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"سانوفي جنزايم" تحتفل باليوم العالمي التاسع للتصلّب اللويحي المتعدّد

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تزامناً مع اليوم العالمي التاسع لمرض التصلّب اللويحي المتعدّد، انضمت "سانوفي جنزايم"- وهي وحدة الأعمال العالمية المتخصصة في الرعاية الصحية ضمن شركة "سانوفي"- إلى المجتمع العالمي في مكافحة هذا المرض. وتندرج هذه الخطوة ضمن مبادرة الاتحاد الدولي للتصلّب اللويحي المتعدّد (MSIF) الهادفة لتوعية أكثر من 2.3 مليون شخص يتعايشون مع هذا المرض الصعب في مختلف أنحاء العالم.

وتلتزم وحدة "سانوفي جنزايم" بابتكار حلول للحاجات التي لم تتمّ تلبيتها في علاج التصلب اللويحي المتعدد. وفضلاً عن العلاجات التي يتم التسويق لها حالياً، تدير الشركة مجموعة برامج أبحاث وتطوير تستهدف حالات التصلّب اللويحي المتعدد الانتكاسة والمتقدمة، إضافة لبرامج حماية الجهاز العصبي وإعادة تشكيل طبقة الميالين. كما تتعاون "سانوفي جنزايم" في أبحاثها مع مؤسسات أكاديمية مثل "جونز هوبكنز" و"كليفلاند كلينيك"، وتدعم التحالف الدولي للتصلّب اللويحي المتقدّم (International Progressive MS Alliance).

وتسعى وحدة "سانوفي جنزايم" باستمرار لتطوير علاجات لمرض التصلب اللويحي المتعدد وسبل رعايته عبر دعم شركائها في الرعاية الصحّية والمرضى الذين يتعايشون معه والمبادرات العالمية الهادفة لنشر التوعية حوله، وجمع البيانات من حول العالم لتعزيز اضطلاع الرأي العام على تأثيره.

ويتمحور اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد هذا العام حول شعار "الحياة مع مرض التصلّب اللويحي المتعدد" بهدف جمع المصابين لتكوين مجتمع يتشاركون من خلاله قصصهم، وزيادة التوعية حوله، وإطلاق الحملات معهم ومن أجل كل من يتأثر بالإصابة به.

وحول الموضوع، قال بيل سيبولد، رئيس قسم منح الامتيازات العالمية لأمراض التصلّب اللويحي المتعدد، والأورام والمناعة في وحدة "سانوفي جنزايم": "في اليوم العالمي لمرض التصلب اللويحي المتعدد وكل يوم، تفخر "سانوفي جنزايم" بانتمائها لمجتمع يدعم المرضى الذين يتعايشون مع هذا المرض"، مضيفاً: "الروايات التي نسمعها يومياً من المرضى الذين يتعايشون مع مرض التصلب اللويحي المتعدد والتحديات التي يواجهونها كل يوم هي مصدر إلهام لفريق عملنا. وكجزء من التزامنا الطويل الأمد تجاه مجتمع مرضى التصلب اللويحي المتعدد، تركّز "سانوفي جنزايم" على توفير خيارات علاجية وبرامج تتمحور حول المريض وتهدف لمعالجة هذه التحديات".


يذكر أن وحدة "سانوفي جنزايم" أطلقت العام الماضي مبادرة عالمية تحت عنوان "مواجهة التصلب اللويحي المتعدد" vs.MS, سلّطت الضوء على الأعباء الجسدية والعاطفيّة الناجمة عن الإصابة بهذا المرض. كما تم إجراء استطلاع للرأي شمل أكثر من ألف شخص يتعايشون مع مرض التصلب اللويحي المتعدد ونحو 600 من شركاء الرعاية الصحية في سبع دول. وأظهرت نتائج الاستطلاع عدة تحديات يواجهها يومياً مرضى التصلّب اللويحي المتعدد الانتكاسي. وبناءً على نتائج الاستطلاع، تقوم "سانوفي جنزايم" بتوسيع مبادرة "مواجهة التصلب اللويحي المتعدد" في العام 2017 عبر طرح موارد مصمّمة لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية لهذا المرض على فهم أشمل للمرض لتحسين كيفية العناية بالمرضى المصابين به.

وهذا العام، ستطلق "سانوفي جنزايم" برامج إقليمية ضمن إطار مبادرة "مواجهة التصلب اللويحي المتعدد" بهدف إجراء محادثات أكثر عمقاً مع الذين يتعايشون مع مرض التصلب اللويحي المتعدد واستكشاف الحلول المحتملة لمواجهة التحديات التي يفرضها.

كما تدعم وحدة "سانوفي جنزايم" مجموعة مبادرات في العام 2017 تتضمن التالي:

• التعاون مع الاتحاد الدولي للتصلّب اللويحي المتعدّد (MSIF) على بناء الإمكانات والقدرات بين المنظمات الداعمة للمرضى في مختلف أنحاء أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط
• استكمال الشراكة في برنامج‘Digesting Science’ المبتكر الذي طوّره معهد بليزارد في لندن و"بارتس" ويتمحور حول مساعدة الأطفال على فهم مرض التصلب اللويحي المتعدد. وبفضل تمويل "سانوفي جنزايم" للبرنامج، سيتم في العام 2017 ترجمة مجموعة أدوات تعليمية حول كيفية تأثير مرض التصلب العصبي المتعدد على الجسد ونشرها حول العالم
• مبادرة "Navigating MS" الممتدة على مدى عدة سنوات وقد أطلقتها "جمعية التصلّب اللويحي الأمريكية" التي تترأس تحالفاً عالمياً للمنظمات الداعمة للمرضى وقادة الفكر للخلوص الى منظومة من الإرشادات العامّة وأفضل الممارسات حول التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى
 

  • شارك الخبر