hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المدير العام للأونروا جال على مخيمات منطقة صور

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 22:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 جال المدير العام لوكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، على مخيمات منطقة صور، يرافقه رئيس منطقة صور في الوكالة فوزي كساب. وبدأ بزيارة تجمع القاسمية، ثم اجتمع مع رؤساء الاقسام في مكتب منطقة صور. وتفقد بعد ذلك عددا من مراكز الاونروا في مخيم الرشيدية، وزار مركز سنابل للمسنين ومستشفى بلسم التابع للهلال الاحمر الفلسطيني والتقى المدير الاداري فيه. ثم جال على شاطئ البحر، مستطلعا إمكانية بناء سد حاجز للأمواج لحماية المنازل على امتداد الشاطئ.

وانتقل الى مخيم البص حيث تفقد مكب النفايات امام مدرسة نمرين، والتقى عمال الصحة. ثم زار ثانوية دير ياسين والتقى الموجهين التربويين، وجال مشيا على الأقدام في المخيم، مستمعا إلى شكاوى اللاجئين وخصوصا في مجالي الإعمار والطبابة.

وانتهت الجولة بلقاء جمعه مع اعضاء اللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور، واستمع منهم الى ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون على المستويات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبنى التحتية وصيانة الطرقات. وطالبه المجتمعون ب"ضرورة التدخل بقوة في قضيةالتجمعات الفلسطينية في الشبريحا والقاسمية، حيث تم اخطار أصحاب اكثر من خمسين منزلا بالازالة لمرور الاوتوستراد فيها، ولا منازل بديلة والمبالغ التعويضية من قبل الدولة اللبنانية زهيدة". كما طالبوا بايجاد حل لمشكلة النفايات في هذه التجمعات، وبزيادة أيام الطبابة في العيادة المتنقلة في هذه التجمعات، والحرص على تحسين نوعية الأدوية الشهرية وتأمين استمرارها. ولفتوا في موضوع التعليم، الى وجود اكتظاظ في الصف الاول الابتدائي في بعض المدارس.
 

  • شارك الخبر