hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

المعركة الحاسمة والنهائية في الجرود بين الجيش والمسلحين مستمرة

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 06:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بشكل يومي يستهدف الجيش المسلحين في جرود عرسال وراس بعلبك، خصوصا وأن لا ملاذ لهم غير تلك المناطق من الجهة السورية واللبنانية ايضا، إذ ان هؤلاء المسلحين محاصرين بين جبهتين، وفي الايام الماضية استهدف الجيش قيادات من داعش وجبهة فتح الشام اي جبهة النصرة في محاولة لشل حركة المسلحين وضرب رؤوسهم.

مصدر أمني رفيع المستوى أكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الجيش لن يترك فرصة وإلا وسيستهدف فيها تحركات المسلحين، خصوصا وأن القرار السياسي والعسكري متوفر منذ مدة، مشيرا الى ان الجيش يستعمل الطوافات والطائرات العسكرية لإستهداف مقرات ومواكب تأتيه معلومات عن تواجد قياديين فيها، كما انه في حال كانت هذه الاجتماعات في امكنة قريبة من نقاط تواجد الجيش فتتم مداهماتها فورا كما حصل منذ مدة.
ورأى المصدر الأمني ان قيادات داعش والنصرة في الجرود باتوا إما قتلى وإما موقوفين، وقرار التفاوض مع المسلحين لإنسحابهم الى مكان آخر ليس بيد الجيش وهو ليس مخولا القيام بهذه الامور ومن قد يقوم بها هي جهات مكلفة من قبل الدولة اللبنانية، ولكن هذا السيناريو ليس موجودا بالنسبة الى الجيس اللبناني لان القرار الوحيد هو متابعة العمليات النوعية.
ورأى المصدر ان زيارة رئيس الجمهورية الى وزراة الدفاع في اليرزة اعطى زخما للضباط والعسكريين لمتابعة الحرب ضد الإرهاب بقوة وعزم لأن الزيارة أتت خلال تنفيذ الجيش عملية جوية على المسلحين.

 

  • شارك الخبر