hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بو عاصي زار مؤسستي رسالة سلام في بكفيا ومريم ومرتا في عجلتون

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 12:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي صباحا مؤسسة "رسالة سلام" في بكفيا التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في إطار الجولة التي يقوم بها اليوم على بعض المؤسسات المتعاقدة مع وزارة الشؤون الاجتماعية . وكان في استقباله المطران غي نجيم ورئيس المؤسسة هيكتور حجار واعضاء المؤسسة.

وقد تليت صلاة ثم عرض وثائقي عرف بالمؤسسة وبالاشغال التي تقوم بها وكيفية تأمين المواد الاولية للعمل.

وكانت جولة على اقسام المؤسسة حيث التقى بو عاصي بذوي الاحتياجات الخاصة واطلع على أشغالهم، واعدا بدعمهم لتطوير عملهم نحو الافضل.

وأعرب حجار عن سروره بهذه الزيارة، مشيرا الى ان "الوزير بو عاصي هو اول وزير يزور المؤسسة".

بعد ذلك توجه الوزير بو عاصي الى "مريم ومرتا" في عجلتون، وهي جمعية تأهيلية خاصة للحالات الاجتماعية تهتم بالنساء اللواتي تعرضن للعنف والعزلة. وكان في استقباله المطران غي بولس نجيم ورئيس الجمعية الاب عبدو ابو خليل واعضاء المركز.

بعد جولة على المركز، عرض الاب بو خليل حاجات الجمعية ورسالتها الانسانية والاجتماعية، وسلم الوزير بو عاصي ورقة تضمنت ابرز حاجات الجمعية وخصوصا حل مشكلة الاولاد مكتومي القيد وتسهيل دخولهم الى المدارس.

بدوره تحدث الوزير بو عاصي، مبديا تأثره وتعاطفه مع الحالات الانسانية في هذه الجمعية، وحض هؤلاء على "التشبث بالارادة لتخطي معاناتهم والبدء بحياة جديدة والتقدم الى الامام".

وقال: "انا مسرور جدا بوجودي معكم، والاهم اننا نعاني ونبكي ونشعر بالوجع ثم نقف على اقدامنا ونكمل حياتنا، لا احد يمكنه القول انه لا يشعر بالوجع ولا يبكي، فالجميع يعانون وليس لدينا حل اخر سوى النهوض واكمال مسيرة حياتنا".

اضاف: "أسوأ شيء في الحياة عندما يفقد الانسان ثقته بنفسه، وبالتالي ثقته بغيره، وهما امران مرتبطان ببعضهما البعض. اتمنى لكم استعادة ثقتكم بأنفسكم والانطلاق الى حياتكم مجددا. وتأكدوا انكم ستجدون دائما اناسا الى جانبكم في الحياة، تستطيعون الاتكال عليهم، مثال سيدنا المطران نجيم الذي ساعد ويساعد الكثيرين على النهوض واكمال حياتهم، وكل ذلك بتواضعه ومحبته ولياقته. فكلما واجهتم اناسا "زعران" تذكروا ان هناك الكثير من الناس الى جانبكم تستطيعون الاتكال عليهم. اتمنى لكم جميعا التوفيق في حياتكم".

بعدها، انتقل الوزير بو عاصي الى "ام النور" في سهيلة.  

  • شارك الخبر