hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية بتلون الشوف نظمت يوما توجيهيا للطلاب برعاية حماده

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 17:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت بلدية بتلون الشوف في الدار البلدي، بالتعاون مع المكتبة الوطنية في بعقلين، نشاطا ثقافيا تمثل بيوم توجيهي للطلاب، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، ممثلا بمستشاره انور ضو، ومشاركة نحو 23 جامعة وطلاب ثانويات المنطقة الرسمية والخاصة والمهنيات، ومجموعة من المصارف من اجل عرض برامج القروض للطلاب، ومجموعة من الجهات المعنية بمستقبل الطلاب وتأمين المنح والمساعدات لهم والجمعيات للاضاءة على ثقافة التطوع وأهميتها بمستقبل الطلاب.

استهل الحفل بكلمة لرئيس البلدية مروان قيس مرحبا، ومشيرا الى "اهداف البلدية من النشاط الذي يأتي في سياق الايمان بالدور التنموي وضرورة تناول مختلف قضايا الناس، وهو ما عكفت عليه بلدية بتلون ضمن خطة إستراتيجية لتنمية البلدة بعنوان، (بتلون 2022 ) وتتناول ايضا البنى التحتية، الى جانب القضايا المتصلة بالصحة والبيئة والثقافة والسياحة البيئية والتمكين الإقتصادي".

من جهته، نوه ضو "بطبيعة النشاط للبلدية، الذي من شأنه ان يفتح آفاقا امام الطلاب، الى جانب ما يتعلق بتنويع الاختصاصات، لا سيما التي تواكب التطور العلمي والثقافي على كافة المستويات، وتوجهات وزارة التربية بهذا الخصوص، والهادفة ايضا الى تعزيز وتطوير التعليم الرسمي في لبنان على كافة اوجهه".

ثم قدم الدكتور عماد الغصيني محاضرة حول "مشاركة المصارف في برامج القروض التعليمية، وامكانية الحصول على موافقة سريعة لمنح دراسية دولية تدعم تعليم الطلاب".

وتخلل اليوم التوجيهي، ندوات تفاعلية قدمها Shouf Entrepreneurs club حول مفهوم الريادة، وتأثيرات الخيارات المهنية على مستقبل الطلاب، بالإضافة الى وجود زاوية خصصت لإجراء إمتحانات سريعة تحدد الخيار المهني الأنسب للطالب.

  • شارك الخبر